طقس معتدل على محافظة المنوفية وانتظام حركة المرور‎‎.. لايف

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 08:54 ص
طقس معتدل على محافظة المنوفية وانتظام حركة المرور‎‎.. لايف طقس
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم اليوم السابع بثا مباشرا حول حالة الطقس اليوم ومدى انتظام حركة المرور.
 
تشهد محافظة المنوفية اليوم الاثنين 15 نوفمبر 2021، حالة من الطقس المعتدل، حيث تظهر الشمس ساطعة فى السماء وكذلك انتظام حركة المرور بجميع طرق المحافظة، وخاصة الطرق الرئيسية سواء كان الزراعى أو الطرق المؤدية إلى الطريق الإقليمى بالمحافظة.
 
وأكد المقدم تامر الأقصرى وكيل إدارة المرور بمديرية أمن المنوفية، على انتظام حركة المرور بجميع أنحاء المحافظة، وخاصة الطرق الرئيسة مثل شبين الكوم -السادات، والطريق الزراعى قويسنا - بركة السبع، وطريق شما - سارى ومعظم طرق المحافظة تحت إشراف اللواء سالم الدميني مدير أمن المنوفية، والعميد تامر سعد مدير إدارة المرور .
 
وكان  الدكتور محمد نجيب صالح رئيس شركة المياه والصرف الصحي بالمنوفية، قد أعلن عن استعداد الشركة لمواجهة أخطار موسم السيول والأمطار الغزيرة التي قد تشهدها المحافظة استعدادا لموسم الشتاء، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ كافة إجراءات الصيانة المطلوبة لبالوعات الأمطار وشبكات الصرف الصحي بجميع المناطق على مستوى المحافظة، وذلك في إطار توجيهات محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أبو ليمون، ورئيس الشركة القابضة المهندس ممدوح رسلان، والتوجيهات الصادرة من مجلس الوزراء بشأن الاستعداد لموسم الأمطار. 
 
وأشار، إلى أنه تم تشكيل فرق طوارئ للعمل حال سقوط الأمطار بديوان الشركة والفروع الجغرافية التابعة لها، وتجهيزها بسيارات ومعدات وماكينات شفط مياه متنقلة، كما تم وضع خطة لتطهير بالوعات المطر بالاشتراك مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن ويتم العمل بها بصفة مستمرة.
 
وأضاف، يتم بصفة دورية التأكد من صلاحية محطات الرفع وخطوط الشبكات والانحدار وخطوط الطرد ووضع خطة للتشغيل التبادلي وتنظيم ضخ المياه والمراجعة والتفتيش على المعدات والأفراد بواسطة فريق العمل المختص من كل فرع ومتابعة فريق الطوارئ بديوان الشركة.
 
واستعرض خطة الشركة بشأن الاستعدادات والسيناريوهات التفصيلية والإجراءات التي يمكن تنفيذها عند حدوث أي طوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة أو السيول حال حدوثها خلال فصل الشتاء المقبل بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة وشركة الكهرباء.
 
وأوضح، أنه يتم التواصل عن طريق فريق طوارئ الشركة بالخط الساخن 125 مع عمليات المحافظة لمتابعة البلاغات الواردة بصفة مستمرة، وتخفيض ضخ المياه فى حالات المطر الغزير لتخفيف الضغط على شبكات الصرف الصحي، وإلغاء الأجازات والراحات لجميع مسئولي التشغيل والصيانة والمعامل بمحطات المياه ومحطات الصرف الصحي وغرفة الطوارئ والإدارة المعاونة بالتعاون مع إدارة السلامة والصحة المهنية وتزويد جميع المحطات بالمهمات اللازمة للتشغيل والصيانة قبل حلول فصل الشتاء.
 
 
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة