أكرم القصاص

تصفيات كاس العالم اوروبا.. إنجلترا تمطر شباك سان مارينو بسداسية في شوط مثير

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 10:58 م
تصفيات كاس العالم اوروبا.. إنجلترا تمطر شباك سان مارينو بسداسية في شوط مثير منتخب إنجلترا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتسح منتخب إنجلترا نظيره سان مارينو بسداسية نظيفة خلال فعاليات الشوط الأول من مباراتهما المقامة حالياً على استاد "سان مارينو ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

جاءت أهداف إنجلترا عن طريق هاري ماجواير، بوكايو ساكا، هاري كين سوبر هاتريك في الدقائق 6، 15، 17، 32، 39، 42 على التوالي.

وانقطع التيار الكهربائي في ملعب "سان مارينو ستاديوم" قبل ساعات من مباراة منتخب إنجلترا، وحاول المسئولين عن الاتحاد في سان مارينو الوصول الى حل لأزمة التيار الكهربائي، حيث تمت استعادة 75% من الطاقة الكهربائية إلا أن هناك قياسات لمعرفة مدى جاهزية الأصواء لإقامة المباراة بالكامل.

واستطاع القائمون على ملعب سان مارينو حل أزمة الإضاءة قبل الموعد الرسمي.

منتخب انجلترا

ووفقاً لشبكة أوبتا العالمية المتخصصة في أرقام واحصائيات كرة القدم أصبح جود بيلينجهام (18 عامًا و 139 د) ، الذي فاز بجميع مبارياته التسع السابقة في إنجلترا ، من المقرر أن أصبح ثاني أصغر لاعب على الإطلاق يصل إلى 10 مباريات مع منتخب الأسود الثلاثة بعد واين روني (18 عامًا و117 يوم).

أضافت الشبكة: "ستة من أهداف هاري ماجواير السبعة لمنتخب إنجلترا كانت برأسه، حيث سجل خمسة أهداف دولية في عام 2021، فقط هاري كين (13) سجل أكثر هذا العام مع منتخب الأسود الثلاثة".

كما سجل هاري كين 14 هدفا لصالح إنجلترا في عام 2021، وكان أكبر عدد يحققه أي لاعب لصالح الأسود الثلاثة في سنة ميلادية واحدة.

ويتربع منتخب إنجلترا على صدارة المجموعة التاسعة برصيد 23 نقطة، متفوقا بفارق 3 نقاط عن منتخب بولندا الوصيف برصيد 20 نقطة، فيما يتذيل سان مارينو الترتيب بدون أي رصيد من النقاط بعدما خسر جميع مبارياته التسع في التصفيات.

ويسعى منتخب إنجلترا بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت لتحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير من أجل حسم الصدارة رسميا والتأهل مباشرة للنسخة المقبلة من كأس العالم.

وكان منتخب إنجلترا حقق فوزا عريضا على ضيفه الألبانى بخماسية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الجمعة على ملعب "ويمبلى"، ضمن منافسات الجولة التاسعة عن المجموعة التاسعة، فى التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 فى قطر.

وخاض منتخب إنجلترا المباراة بتشكيل مكون من..

حراسة المرمى: أرون رامسديل
 
خط الدفاع: هاري ماجواير، كونور كودي، تيرون مينجز.
 
خط وسط الملعب: ترينت ألكساندر أرنولد، كالفين فيليبس، فيل فودين، جود بلينجهام.
 
الهجوم: هاري كين، إيمل سميث رو، بوكايو ساكا.
 
منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

هاري كين
هاري كين

منتخب انجلترا
منتخب انجلترا

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة