العالم هذا المساء.. الأمير تشارلز يضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى فى "أحد الذكرى".. ارتفاع عدد ضحايا مذبحة جديدة بسجن بالاكوادور لـ86 قتيلا.. تايلور سويفت تكسر رقمين قياسيين فى يوم واحد بألبومها الجديد

الأحد، 14 نوفمبر 2021 10:00 م
العالم هذا المساء.. الأمير تشارلز يضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى فى "أحد الذكرى".. ارتفاع عدد ضحايا مذبحة جديدة بسجن بالاكوادور لـ86 قتيلا.. تايلور سويفت تكسر رقمين قياسيين فى يوم واحد بألبومها الجديد العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

الأمير تشارلز يضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى فى "أحد الذكرى"

 

وضع الأمير تشارلز أمير ويلز، وولى العهد البريطانى، إكليلا من الزهور على النصب التذكارى كجزء من الخدمة الوطنية لإحياء أحد الذكرى، بالنيابة عن الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا.

وقال الحساب الرسمى للعائلة المالكة البريطانية، عبر تويتر:"نيابة عن الملكة، وضع أمير ويلز إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري كجزء من الخدمة الوطنية لإحياء الذكرى".

العائلة المالكة البريطانية
العائلة المالكة البريطانية

ومن جهة أخرى، يبدأ صاحبا السمو الملكى الأمير تشارلز أمير ويلز ودوقة كورنوول زيارة تاريخية إلى مصر الخميس المقبل، تستمر لمدة يومين فى إطار جولة تشمل المملكة الأردنية الهاشمية، وهى الأولى التى يقوم بها ولى العهد البريطانى وقرينته إلى الخارج منذ تفشى وباء جائحة كورونا "كوفيد- 19" فى أنحاء العالم.

زيارة الأمير تشارلز إلى مصر هى الثالثة من نوعها والأولى بعد ثورة 30 يونيو، وما شهدته مصر من تطور وإنجازات تتضاعف يوما تلو الآخر، حيث سبق وأن قام ولي العهد البريطاني بزيارة مصر مرتين الأولى في عام 1981، مع زوجته الأولى الراحلة الأميرة ديانا، حيث كانت مصر إحدى محطات شهر العسل، والزيارة الثانية للأمير تشارلز في عام 2006 مع زوجته الحالية دوقة كورنوول ضمن جولة استمرت أسبوعين، وشملت كلا من مصر والسعودية والهند، بهدف تعزيز التسامح بين الحضارات.
 
زخم كبير للعلاقات بين مصر والمملكة المتحدة في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.. زخم تعكسه الاتصالات واللقاءات المتواصلة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وكان آخرها القمة التي عقدت بين الزعيمين مطلع الشهر الجاري، على هامش أعمال القمة العالمية للمناخ "كوب-26" بجلاسكو.
 

ارتفاع عدد ضحايا مذبحة جديدة فى سجن بالاكوادور إلى 86 قتيلا

 
 

صباح آخر عنيف في سجن خواياكيل يترك مشهدًا من الرعب في الإكوادور ، إثر مقتل ما لا يقل عن 68 سجينًا، كما حدث قبل شهرين فقط.

 

وانتهى اشتباك بين العصابات داخل أكبر سجن في البلاد بتقطيع أو حرق عشرات الجثث، وبحسب الشهود والمعلومات التي جمعها صحفيون محليون، بدأ سماع دوي إطلاق النار في البلدات المجاورة ، لكن لم تصدر أي سلطة حكمًا بشأن المذبحة الجديدة حتى وقت متأخر من صباح أمس السبت.

وقال مكتب النائب العام  فى الاكوادور إن عدد الوفيات فى التقرير المبدئى كان 58 شخصا، لكنه ارتفع الآن إلى 68 شخصا، أما عن عدد الاصابات فوصلت إلى 25 شخصا، كما أعلن عن فتح تحقيق جديد بشأن هذه المذبحة التى تعد الثانية من نوعها خلال شهرين، حسبما قالت صحيفة "الباييس" الإسبانية.

وفي مؤتمر صحفي، وصف حاكم إقليم خواياس، بابلو أروسيمينا، ما حدث بـ"الوحشية "، وربطها بصراع على السلطة بين العصابات التي أرادت "إخضاع" السجناء في العنبر رقم 2 ".

 وأوضح أروسيمينا أن زعيم العصابة الموجودة في هذا الجناح، تم إطلاق سراحه من قبل القاضي بعد أن أمضى 60٪ من عقوبته.

وتلقت الشرطة تنبيهًا بتفجيرات - طلقات نارية - ودخلت للسيطرة على اندلاع أعمال العنف، وظهر السجناء يحملون أسلحة ومتفجرات، "لم تكن الشروط للتدخل وتم السعي لاستراتيجيات أخرى".

وكان نزلاء ثلاثة أجنحة كاملة يتجولون بحرية وبُذلت محاولات لتفريقهم بالغاز المسيل للدموع، في الساعة 2.20 صباحًا من يوم الجمعة، واتخذت الشرطة قرار التدخل ومن الممكن أن يتم اتخاذ اجراءات جديدة .

وأثناء المطاردة التي استمرت طوال الليل، أذاع السجناء من هواتفهم المحمولة على الهواء مباشرة عبر فيسبوك لإظهار ما كان يحدث وطلب المساعدة من الحكومة، كما كان الظلام يحل على المنطقة، والطلقات كانت ترن باستمرار، مع استمرا الصرخات.

وحاول بعض السجناء فتح ثقب فى الحائط بالديناميت عندما لم يتمكنوا من الخروج عبر الأبواب، واحرقوا المراتب حتى يتمكنوا من الهرب عبر الأبواب.

وقال حاكم جواياس: "نحن نكافح تهريب المخدرات، وضد العصابات الإجرامية التي تقاتل من أجل الإقليم لتوزيع المخدرات" ، وكشرح لتزايد العنف قال "مكافحة تهريب المخدرات صعبة للغاية وعندما يكون هناك عمل، تكون هناك عواقب".

ولم يبق سوى أسبوعين على انتهاء فترة الطوارئ ومنذ ذلك الحين لم تتوقف وفاة السجناء، وتحدث آخر تقرير جاد عن سبعة سجناء مشنوقين.

تايلور سويفت تكسر رقمين قياسيين فى يوم واحد بألبومها الجديد

 

يبدو أن النجمة العالمية تايلور سويفت، مع موعد جديد من كسر الأرقام القياسية، فبعد تصدرها لعناوين الصحف العالمية خلال الأيام الماضية، بسبب نجاح ألبومها المعاد تصميمه Red، وكشفت عدة تقارير أجنبية عن تحقيق سويفت لرقميين قياسيين جدد بسبب البومها الجديد.

ووفقًا لـ فاريتي، فإن سويفت نجحت في كسر رقمين قياسيين جدد بنسختها الجديدة Red، في يوم واحد عبر منصة Spotify العالمية، ويعد الرقم الأول هو الأكثر تدفقاً لألبوم وذلك من خلال النقاط التي حققها الألبوم، والتي وصلت لـ90.8 مليون مشاركة في اليوم الأول، ليأتي الرقم القياسي الثاني الذى حطمته سويفت هو تحقيقها للرقم القياسي للأنثى الأكثر بثاً في يوم واحد بـ 122.9 مليون تدفق يوم الجمعة.

وأطلت سويفت في برنامج The Tonight Show مع جيمي فالون، بإطلالة من تصميم مصمم الأزياء اللبناني زهير مراد، وكان الفستان قصيرًا بنصف كم باللون الأبيض العاجي، وكان الفستان ضمن مجموعة Resort 2022 التي قدمها "مراد"، ويتميز بتصميم ضيق، وتم تطريزه بالخرز الذهبي، وأحجار السواروفسكي البراقة التي زينت الياقة والجيبين والأكمام أيضًا، واختارت معه حذاء باللون البررونزي من دار Louboutin، واختارت معه إكسسوارات قليلة، منها أقراط دائرية فاخرة، ومجموعة من الخواتم الرقيقة التي زينت بها كلتا يديها.

أما عن الجمال، فقد اختارت تايلور سويفت تصفيف شعرها بطريقة أنيقة وبسيطة، حيث الغرة التي زينت جبهتها، وشعرها الذي ربطته في شكل ذيل حصان خلفي، بينما تركت خصلاتها الجانبية حرة على جانبي وجهها.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة