انطلاق حفل "طقوس السمو" بمركز إبداع قبة الغورى.. اليوم

الأحد، 14 نوفمبر 2021 04:00 ص
انطلاق حفل "طقوس السمو" بمركز إبداع قبة الغورى.. اليوم قبة الغورى
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم مركز إبداع قبة الغوري "بشارع الأزهر" التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الثامنة من مساء اليوم الأحد الموافق 14 نوفمبر حفلا تحت عنوان "طقوس السمو" يتضمن إنشادًا ورقصا صوفيًا.

والعرض رؤية فنية واخراج الفنان انتصار عبد الفتاح، وتشارك فيه فرقة رسالة سلام الدولية وتضم فرق :سماع للإنشاد الصوفي ، التراتيل والألحان القبطية ، الترانيم الكنسية أكابيلا ، إندونيسيا للإنشاد، سماع للآلات والمقامات الموسيقية، سماع للرقص الصوفي المولوي، بمشاركة الفنان هاني عبد الحي بأداء الرقص الصوفي المولوي.

والعرض مستوحي من أشعار صوفية متنوعة من التراث ، في رحلة تمتزج فيها الأسطورة بالواقع .

وكان مركز إبداع قبة الغوري بشارع الأزهر، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، استضاف أول أمس الخميس، عرضا للفرقة القومية للفنون الشعبية، بالتعاون مع البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية .

وقدمت الفرقة خلال الحفل مجموعة مختارة من الرقصات الفلكلورية التي تظهر الشخصية المصرية والتراث المصرى الأصيل منها: النوبى، الفلاحى، الصعيدى والساحلي وغيرها من الرقصات التى تعبر عن العادات والتقاليد في الحياة الشعبية المصرية، وتدلل على تفرد شخصيبة مصر التراثية.

وقد تأسست الفرقة القومية للفنون الشعبية في الستينيات ، بهدف التأصيل لكافة الرقصات الشعبية بتعبيراتها الحركية وملابسها واكسسواراتها، وبما تشمله من العادات والتقاليد من خلال الاستعانة بالمنهج العلمي ونقله إلى خشبة المسرح بعد إعادة صياغته، وقدمت الفرقة القومية عروضها الفنية خلال مشوارها في 105 دولة، كما شاركت في العشرات من المهرجانات الدولية خارج مصر .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة