ثنائى العود دينا عبد الحميد وغسان اليوسف على مسرح قبة الغورى الجمعة

الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 04:00 ص
ثنائى العود دينا عبد الحميد وغسان اليوسف على مسرح قبة الغورى الجمعة حفل غسان ودينا
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم مركز إبداع قبة الغورى "بشارع الأزهر" التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، فى الثامنة من مساء يوم الجمعة المقبل، حفلا لثنائى العود دينا عبد الحميد وغسان اليوسف.

ويقدم الثنائي برنامجا فنيا مميزا يتنوع بين أعمالهم الخاصة وباقة مختارة من تراث الموسيقي العربية منها: "أنا قلبي دليلي"، "بعيد عنك"، "حب إيه"، "أنساك"، "قديش كان في ناس"، "أهو دا اللي صار"، "الحلوه دي"، "بنت الشلبية"، "الليله يا سمرا"، "حياة"، "رحالة السلام"، كما يتشاركان فى العزف على آلة عود واحدة بمقطوعة  "لونجا رياض".

يذكر أن الفنان السورى غسان اليوسف وزوجته المصرية دينا عبد الحميد يعدان أول ثنائى عربى يعزف على آلة عود واحدة، وقد درسا الموسيقى منذ صغرهما وتخرجا فى بيت العود العربى كما شاركا فى العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة منها مهرجان العود بتطوان (المغرب)، ومهرجان العود الدولى الذى أقيم تحت رعاية دار الأوبرا المصرية، ومهرجان الموسيقي العربية كما شارك الثنائي في حفل  تدشين الكشف الفرعوني للملك بسماتيك في المتحف المصري،  كما أقاما العديد من الحفلات الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية بمصر.

كما يقيم بيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك "بشارع المعز"، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السابعة من مساء الخميس 21 أكتوبر، حفلا غنائيا للفنان محي صلاح وفرقته الموسيقية .

ويقدم الفنان باقة مختارة من أغاني الزمن الجميل بالإضافة إلى مقتطفات من أعمال كبار الملحنين والمطربين الذين أثروا الساحة الفنية، ويشارك بالحفل عازف القانون الفنان الدكتور صابر عبد الستار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة