محكمة تؤيد وقف تفعيل قرار بايدن بإلزامية تلقيح العاملين بالشركات الكبيرة

السبت، 13 نوفمبر 2021 02:10 م
محكمة تؤيد وقف تفعيل قرار بايدن بإلزامية تلقيح العاملين بالشركات الكبيرة جو بايدن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيدت محكمة فدرالية أمريكية وقف تطبيق أمر صادر عن إدارة الرئيس جو بايدن، يلزم الشركات الكبرى على تطعيم موظفيها ضد فيروس كورونا.

 

وبحسب صحيفة ذا هيل، أكدت هيئة محلفين مكونة من ثلاثة قضاة في محكمة استئناف في نيو أورلينز، على قرارها الصادر الأسبوع الماضي والذي منع تطبيق أمر الإدارة الأمريكية.

 

وشددت المحكمة، على أن الأمر "يتجاوز بشكل صارخ" سلطات الإدارة الأمريكية، وفي حال تم تأييد الحكم، فسيمثل ذلك انتكاسة كبيرة لإحدى جهود الرئيس بايدن الأوسع نطاقا والأكثر تأثيرا لضمان تطعيم شريحة واسعة من العمال الأمريكيين قبل الشتاء، عندما يتوقع أن تظهر موجة كوفيد جديدة.

 

وحدد بايدن مهلة حتى الرابع من يناير لهذه الشركات لضمان تطعيم موظفيها بالكامل، وهو قرار ذكرت الإدارة بأنه سيطال أكثر من ثلثي القوة العاملة في البلاد، والذي انتقده حكم المحكمة على اعتباره "مبالغ فيه بشكل مذهل".

 

وقال القاضي كورت إنجلهارت إن "الأمر يهدد بالحد بشكل كبير من حرية الأفراد المترددين في الاختيار بين الوظيفة واللقاح".

 

وتابع: "من ضبابية اقتصادية وصولا إلى نزاعات في أماكن العمل، ساهم مجرد شبح الأمر في اضطرابات اقتصادية لم يجر الحديث عنها في الشهور الأخيرة".

 

وتلقى حوالى 68 في المئة من سكان الولايات المتحدة و81 في المئة من البالغين، جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات المضادة لكورونا حتى منتصف نوفمبر.

 

وفي وقت سابق، قدمت 11 ولاية أمريكية دعوى قضائية ضد قرار إدارة الرئيس جو بايدن بفرض التطعيم الإلزامي من فيروس كورونا على عاملي شركات كبيرة، حسبما أعلن النائب العام لولاية ميزوري إريك شميت.

 

أيدت محكمة فدرالية أمريكية وقف تطبيق أمر صادر عن إدارة الرئيس جو بايدن، يلزم الشركات الكبرى على تطعيم موظفيها ضد فيروس كورونا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة