أكرم القصاص - علا الشافعي

تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم على صفيح ساخن.. مصر تنضم لقائمة المتأهلين للمباراة الفاصلة بعد السنغال والمغرب ومالى.. 3 مواجهات حاسمة فى طريق الصعود لبقية المنتخبات.. وموقعة الجزائر ضد بوركينا فاسو الأبرز

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 11:54 م
تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم على صفيح ساخن.. مصر تنضم لقائمة المتأهلين للمباراة الفاصلة بعد السنغال والمغرب ومالى.. 3 مواجهات حاسمة فى طريق الصعود لبقية المنتخبات.. وموقعة الجزائر ضد بوركينا فاسو الأبرز منتخب مصر
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح المنتخب الوطنى فى الانضمام لقائمة المتأهلين للمرحلة الفاصلة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، عقب تعادله مع أنجولا، بنتيجة 2-2، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الجمعة، باستاد 11 نوفمبر بالعاصمة لواندا، فى الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة للمونديال.

4 منتخبات تتأهل للدور الفاصل بتصفيات كأس العالم

وأصبح المنتخب الوطنى الرابع في قائمة المنتخبات التي تأهلت للمرة الأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، حيث سبق الفراعنة منتخبات "المغرب، السنغال، ومالى".

وحسم منتخب مصر صدارة المجموعة السادسة برصيد 11 نقطة بفارق 4 نقاط عن الجابون صاحبة الوصافة برصيد 7 نقاط مع تبقى جولة وحيدة على الختام.

وكان منتخب السنغال أول المتأهلين إلى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لمونديال 2022، بعد فوزه على منتخب ناميبيا بثلاث أهداف مقابل هدف، فى الجولة الرابعة عن المجموعة الثامنة، خلال شهر أكتوبر الماضى

ووصل منتخب السنغال للنقطة 12 في صدارة ترتيب المجموعة الثامنة، فيما يتجمد رصيد ناميبيا عند النقطة 4 في وصافة ترتيب المجموعة.

ولحق منتخب المغرب بشكل رسمي إلى المرحلة النهائية من التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، بعد فوزه على نظيره منتخب غينيا بنتيجة 4-1، فى الجولة الرابعة ضمن منافسات المجموعة التاسعة.

كما قاد المالي أليو ديانج لاعب وسط النادي الأهلي منتخب بلاده للتأهل للمرحلة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم حيث سيكون ضمن التصنيف الثاني للمنتخبات السمراء، بعد فوزه الكبير على حساب نظيره رواندا بنتيجة 3 / 0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس.

وتصدر المنتخب المالى المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة، متفوقا بفارق 4 نقاط عن منتخب أوغندا صاحب المركز الثانى برصيد 9 نقاط، قبل جولة واحدة من نهاية مرحلة المجموعات. 

منتخب مالي
منتخب مالي

 

مواجهات نارية لحسم التأهل للمنتخبات المتبقية

دخلت التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، والتي تؤهل لجولة المباراة الفاصلة، مراحلها الحاسمة، حيث تسعى 7 منتخبات لتحقيق الصعود للدور المقبل، بعد أن ضمنت منتخبات السنغال والمغرب ومالي، التأهل بالفعل للدور الفاصل الذي يضم 10 منتخبات ويقام بنظام خروج المغلوب.

وستشهد الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الأفريقية، 3 مواجهات نارية بين 6 منتخبات، تسعى للتأهل للدور الحاسم..

المجموعة الأولى (الجزائر ضد بوركينا فاسو)

يستضيف منتخب الجزائر نظيره منتخب بوركينا فاسو، يوم الثلاثاء، حيث يحتل المنتخب الجزائري صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، بفارق نقطتين عن منافسه بوركينا فاسو.

ويكفي منتخب الجزائر تحقيق نتيجة التعادل من أجل التأهل للدور المقبل، بينما لا بديل سوى الفوز لمنتخب بوركينا فاسو.

وكان منتخب الجزائر قد فاز على جيبوتي 4-0 في الجولة الخامسة، فيما تعادل منتخب بوركينا فاسو أمام النيجر 1-1.

الجزائر
الجزائر

 

المجموعة السابعة (غانا ضد جنوب أفريقيا)

يستضيف منتخب غانا نظيره منتخب جنوب أفريقيا، يوم الأحد، حيث يحتل المنتخب الجنوب أفريقي صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، بفارق 3 نقاط عن منافسه غانا.

ويكفي منتخب جنوب أفريقيا تحقيق نتيجة التعادل من أجل التأهل للدور المقبل، بينما لا بديل سوى الفوز لمنتخب غانا بأي نتيجة.

وكان منتخب جنوب أفريقيا قد فاز على زيمبابوي 1-0 في الجولة الخامسة، فيما تعادل منتخب غانا أمام إثيوبيا 1-1.

غانا
غانا

 

المجموعة العاشرة (جمهورية الكونغو ضد بنين)

يستضيف منتخب جمهورية الكونغو بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر نظيره منتخب بنين، يوم الأحد، حيث يحتل المنتخب البنيني صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط ، بفارق نقطتين عن جمهورية الكونغو.

ويكفي منتخب بنين تحقيق نتيجة التعادل من أجل التأهل للدور المقبل، بينما لا بديل سوى الفوز لمنتخب جمهورية الكونغو.

وكان منتخب جمهورية الكونغو قد فاز على تنزانيا 3-0 في الجولة الخامسة، فيما فاز منتخب بنين على مدغشقر بثنائية دون رد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة