بدء تطعيم طلاب الجامعات الأقل من 18 عاما بلقاح فايزر.. المتحدث باسم التعليم العالى لـ"اليوم السابع": 60 ألف طالب سيحصلون على اللقاح.. وحظر دخول الحرم دون التطعيم بدءًا من 15 نوفمبر

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 07:00 ص
بدء تطعيم طلاب الجامعات الأقل من 18 عاما بلقاح فايزر.. المتحدث باسم التعليم العالى لـ"اليوم السابع": 60 ألف طالب سيحصلون على اللقاح.. وحظر دخول الحرم دون التطعيم بدءًا من 15 نوفمبر تطعيم الطلاب بالجامعات - أرشيفية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  

التعليم العالى: تطعيم 90% من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والإداريين

 
 
أكد الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامى لوزارة التعليم العالى والمتحدث الرسمي باسم الوزارة ، بدء الجامعات الحكومية فى تطعيم طلاب الفرق الأولى بالجامعات بلقاح فايزر باعتباره اللقاح المسموح به وفقا للبرتوكولات الدولية لتلك الفئة العمرية.
 
وأضاف الدكتور عادل عبد الغفار فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن إحصائية أعداد الطلاب بالفرق الأولى الأقل من 18 عاما كشفت أن إجمالي أعداد الطلاب 60 ألف طالب على مستوى جميع كليات الجامعات الحكومية، موضحا أن تلك الفئة لم تكن حاصلة على لقاح كورونا من قبل طبقا للبرتوكولات الدولية.
 
وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالى ، أنه وفقا للبرتوكولات الدولية يتاح حاليا منح الأقل من 18 عاما لقاح فايزر ، وبالتالى الطالب يقوم بإدخال بياناته على موقع وزارة الصحة ويحدد الفئة العمرية وكذلك الجامعة المقيد بها ، وبالتالي تقوم مديريات الصحة على مستوى المحافظات بتوفير اعداد الجرعات اللازمة من لقاح فايزر وامداد الجامعات بها لمنحهم الجرعات.
 
وأشار الدكتور عادل عبد الغفار إلى أن الجامعات انتهت من تطعيم حوال 90% من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعامليين والإداريين بالجامعات وذلك ضمن خطة الوزارة لحماية الطلاب والعاملين فى المنظومة التعليمية.
 
وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالى، أن بداية من 15 نوفمبر سيبدأ تطبيق كافة القرارات والقواعد التي اعتمدتها لجنة إدارة أزمة كورونا حيث سيتم عدم السماح بالدخول للحرم الجامعى دون إثبات الحصور على التطعيم الخاص بلقاح كورونا وإبراز شهادة التطعيم.
 
وأكد الدكتور عادل عبد الغفارالمستشار الإعلامى لوزارة التعليم العالى، أن بالنسبة للطلاب غير الحاصلين على لقاح كورونا ملتزمون بتقديم مسحة طبية الخاصة بكورونا كل 3 أيام بالجامعة وذلك حتى يتم السماح لهم بالدخول إلى الحرم الجامعى وحضور المحاضرات بالقاعات الدراسية، مؤكدا أن إجراء تلك المسحة ستكون على نفقة الطالب وأن الجامعات لم تتحمل ذلك.
 
وناشد المتحدث الرسمى باسم وزارة التعليم العالي الطلاب بسرعة التسجيل للحصول على لقاح كورونا لضمان الحفاظ على سلامة وصحة الجميع مؤكدا توافر اللقاح لجميع الطلاب القدامى وكذلك الطلاب الأقل من 18 عاما حيث سيحصلون على لقاح فايزر نظرا لمأمونية اللقاح بالنسبة لتلك الفئة العمرية ، وفقا للبرتوكولات الدولية .
 
وأكد الدكتور عادل عبد الغفار انتظام الدراسة على مستوى الجامعات الحكومية وانتظام المحاضرات فى قاعة الدراسة مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من فيروس كورونا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة