شاهد تطعيم طلاب جامعة القاهرة ضد كورونا قبل 5 أيام من منع دخول غير المطعمين

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 01:33 م
شاهد تطعيم طلاب جامعة القاهرة ضد كورونا قبل 5 أيام من منع دخول غير المطعمين جامعة القاهرة
كتب محمد صبحى - كرستين سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم "تلفزيون اليوم السابع" تغطية مباشرة من داخل نقطة التطعيم المركزية للقاح كورونا بجامعة القاهرة والكائنة بجوار الباب الرئيسى للجامعة، وشهدت النقطة توافد وإقبال أعداد كثيفة من الطلاب للحصول على التطعيم وذلك قبل 5 ايام من تطبيق قرار منع دخول غير المطعمين.
 
 
وتطبق جامعة القاهرة الإجراءات الاحترازية داخل نقطة التطعيم حيث تم توفير مقاعد للطلاب بساحة انتظار كبيرة ويتم تسجيل الحصول على اللقاح بموقع وزارة. الصحة من خلال موظفى الجامعة ثم بعد ذلك يتوجه الطلاب إلى الفرق الطبية الموجودة داخل نقطة التطعيم لمراجعة الحالة المرضية والطبية وما إذا كان الطالب أصيب سابقا بكورونا من عدمه أو يعانى من أمراض مزمنة تمهيدا للحصول على اللقاح ثم تسليم الطالب شهادة التطعيم التى تفيد بذلك.
 
كان المجلس الأعلى للجامعات عقد اجتماعه الشهرى، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي، بجامعة عين شمس، بحضور د. محمد لُطيف أمين المجلس وأعضاء المجلس، ووجه وزير التعليم العالى باستمرار المتابعة اليومية لعملية تطعيم كافة عناصر المنظومة التعليمية ضد فيروس كورونا، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسى، وقرارات لجنة الأزمات برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، للحد من انتشار فيروس كورونا بالجامعات، مع مراجعة وتدقيق الجامعات لموقف الطلاب من التطعيم بدءا من 1 نوفمبر القادم، مشددًا على عدم السماح بدخول الطلاب إلى الحرم الجامعى بعد 15 نوفمبر، إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح، وفى حالة عدم حصول الطالب على اللقاح، يُمكنه إجراء تحليل "PCR" يُقدمه أسبوعيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة