19 مليون شخص يواجهون خطر الجفاف بكاليفورنيا.. وحاكم الولاية يحظر غسل السيارات

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 06:44 م
19 مليون شخص يواجهون خطر الجفاف بكاليفورنيا.. وحاكم الولاية يحظر غسل السيارات جفاف كاليفورنيا
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة ان بي سي، إن ما يقرب من نصف سكان كاليفورنيا في حالة طوارئ جفاف إقليمية، حيث تستمر ظروف الجفاف القياسية في تفاقم الأزمة على مستوى الولاية.

 

وأعلنت منطقة متروبوليتان ووتر في جنوب كاليفورنيا، وهي شركة بيع جملة لـ 26 وكالة محلية تزود حوالي 19 مليون شخص بالمياه ، حالة الطوارئ في قرار يدعو إلى زيادة جهود الحفظ.

 

في الشهر الماضي ، وسع حاكم ولاية كاليفورنيا ، جافين نيوسوم ، حالة الطوارئ المتعلقة بالجفاف على مستوى الولاية ، والتي تسمح لمجلس المياه بالولاية بحظر استخدامات المياه المهدرة ، مثل استخدام مياه الشرب لغسل الأرصفة والممرات والسيارات.

 

تأتي هذه التصريحات في الوقت الذي تكافح فيه ولاية كاليفورنيا مع ظروف جفاف غير مسبوقة وضغط مستمر على موارد المياه في الولاية، حيث كانت سنتا المياه الأخيرتان في ولاية كاليفورنيا هي الفترة الأكثر جفافاً على الإطلاق من حيث هطول الأمطار.

 

وفي أغسطس ، وصلت بحيرة أوروفيل - الخزان الرئيسي في مشروع مياه الولاية - إلى أدنى مستوى لها منذ السبعينيات.

 

ووفقا للتقرير، أصبحت الظروف جافة للغاية في ولاية كاليفورنيا لدرجة أنه حتى فيضان أكتوبر في الأجزاء الشمالية من الولاية لم يستطع التخفيف من حدة الجفاف، و كانت التربة جافة جدًا ودرجات الحرارة دافئة جدًا لدرجة أن الماء تم امتصاصه أو تبخره بدلاً من ذلك ، وانخفض تخزين المياه في الخزان إلى مستويات مروعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة