مسئول فى البيت الأبيض يسخر من ترامب بسبب "المبعوث الخاص".. اعرف القصة

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 10:50 م
مسئول فى البيت الأبيض يسخر من ترامب بسبب "المبعوث الخاص".. اعرف القصة دونالد ترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سخر البيت الأبيض من الرئيس السابق دونالد ترامب، بعد أن قال إن لديه "مبعوثا سفيرا" يقوم برحلات خارجية له، وقال ترامب في بيان، إنه أرسل "مبعوثه" ريتشارد جرينيل إلى حدود كوسوفو وصربيا نيابة عنه "لتسليط الضوء" على اتفاق تم التوصل إليه هناك خلال فترة رئاسته.

وكتب ترامب في البيان "الاتفاقات التي توسطت فيها إدارتي تاريخية ولا ينبغي التخلي عنها ، فالكثير من الأرواح معرضة للخطر".

ورفض مسؤول في البيت الأبيض البيان على الفور ، وقال لمراسل RealClearPolitics فيليب ويجمان: "بعيدًا عن خياله النشط للغاية ، لم يعد دونالد ترامب رئيسًا وليس لديه أي 'مبعوث سفراء' يمثل الولايات المتحدة.

في عام 2019 ، عين ترامب جرينيل مبعوثًا خاصًا لمفاوضات السلام بين صربيا وكوسوفو التي أسفرت عن اتفاق تاريخي لاستئناف الرحلات الجوية بين عاصمتي البلدين ، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

شغل جرينيل ، وهو حليف قوي لترامب ، منصب سفير الولايات المتحدة في ألمانيا من 2018 إلى 2020 وأصبح مديرًا بالإنابة للاستخبارات الوطنية لنحو أربعة أشهر في 2020.

تصرف ترامب وحلفاؤه في السابق كما لو كان يدير نوعا من رئاسة الظل منذ أن غادر البيت الأبيض في يناير، في يوليو ، قال رئيس موظفي البيت الأبيض السابق مارك ميدوز إنه يلتقي مع ترامب "أعضاء مجلس الوزراء" في نادي ترامب الوطني للجولف في نيوجيرسي لمناقشة مستقبله السياسي.

كما وصف ترامب بأنه "رئيس منخرط بشكل كامل ، ومركّز للغاية ، ويبقى في مهمته".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة