"الصحة" تعلن تطعيم 26% من المواطنين بـ8 لقاحات معتمدة لكورونا.. وتؤكد: توريد 73 مليون جرعة حتى الآن.. وضخ 34 مليونا أخرى بــ1100 مركز.. وبدء تطعيم الأطفال حتى 15 عاما بفايزر.. وانكسار الموجة الرابعة خلال أيام

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 08:00 ص
"الصحة" تعلن تطعيم 26% من المواطنين بـ8 لقاحات معتمدة لكورونا.. وتؤكد: توريد 73 مليون جرعة حتى الآن.. وضخ 34 مليونا أخرى بــ1100 مركز.. وبدء تطعيم الأطفال حتى 15 عاما بفايزر.. وانكسار الموجة الرابعة خلال أيام التطعيم بلقاح كورونا - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وزارة الصحة والسكان عن الانتهاء من تطعيم 26 مليون مواطن بــ 8 أنواع من لقاحات كورونا تتوفر في 1100 مركز بالجهورية بينهم 12 مليون مواطن حصلوا على الجرعة الثانية مؤكدة أنه سيتم تطعيم أكثر من 35 إلى 40 % من المواطنين مع نهاية العام الجاري.
 
وقالت وزارة الصحة والسكان إنه من المتوقع الوصول إلى تطعيم 70% من المواطنين خلال العام المقبل مشيرة إلى أنه سيتم حاليا تطعيم الأطفال الأقل من 18 عاما على أن يكون النزول بالسن حتى 15 عاما وتابعت الوزارة: هناك محاولات لدراسة النزول بالسن حتى 12 عاما لكنة لم يطبق حتى الآن.
 
قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن هناك 8 ملايين جرعة من لقاح "فايزر"، تم استقبلها مؤخرا وهناك تدفقات أخرى خلال الفترة المقبل، مشيراً إلى أن مصر تمكنت من جلب كافة اللقاحات العالمية، ولا يوجد أية عقبات أو تحديات في جلب أية كميات أخرى.
 
وأضاف أنه لن يجرى منح اللقاح للطلاب داخل المدارس بسبب الظروف الخاصة بتخزين لقاح "فايزر" وتابع: "هذا اللقاح له طرق خاصة في حفظه لذلك سيجرى منحه للطلاب بالمراكز المعدة له".
 
وتابع: "استقبلنا 73 مليون جرعة من مختلف اللقاحات وهناك 34 مليون جرعة منها لم يتم استخدامها حتى الآن والحمد الله لا يوجد تحدٍ في توفير اللقاحات".
 
ودعا، كافة المصريين للحصول على اللقاح من أجل الحفاظ على صحتهم وصحة أسرهم والمجتمع، لافتاً إلى أن الدولة تتوسع في حملة تلقيح المواطنين في مختلف الأماكن من الأندية والمولات، وكافة المناطق التي بها حجم كبير من العمالة.
 
وتعليقاً على الموجة الرابعة لجائحة كورونا، قال إنه خلال الأيام القليلة المقبلة ستشهد البلاد انكسارا لموجة كورونا الرابعة وتراجع للإصابات بشكل كبير.
 
وقال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لكورونا إن هناك تحورات كثيرة لفيروس كورونا المستجد في العالم، موضحا أنه لا توجد أي تأثير سلبي لهذه المتحورات على مصر ولا يوجد أثر لمتحور هيهي في مصر وتابع، أن فيروس كورونا يشبه في أعراضه الأنفلونزا الموسمي ولا داعي للخوف منه ويتوفر حاليا كل الأدوية الحديثة.
 
وأكد أن التوسع في التطعيم بلقاح كورونا يسهم في الحد من نوعية وعدد وشدة الحالات المصابة بالفيروس كورونا وتابع: من يشعر بأعراض كورونا، أو حتى يكون مخالطا ولا تبدو عليه أعراض يجب عزل نفسه بالمنزل عدة أيام، وذلك حتى لا يؤثر على المحيطين به وينقل لهم الأعراض.
 
وأكد أن من يصاب بالأنفلونزا الموسمية عليه تلقى العلاج وهو في المنزل حتى لا يتعرض للمضاعفات، لافتا إلى أن الجهاز التنفسي يعاني كثيرًا من التلوث البيئي الناتج عن التغيرات المناخية.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة