أكرم القصاص - علا الشافعي

ممثل الشئون الخارجية بالاتحاد الأوروبى يشارك فى منتدى باريس للسلام فى ليبيا

الخميس، 11 نوفمبر 2021 06:57 م
ممثل الشئون الخارجية بالاتحاد الأوروبى يشارك فى منتدى باريس للسلام فى ليبيا الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية جوزيب بوريل
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسافر الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل إلى باريس، حيث يشارك في الدورة الرابعة لمنتدى باريس للسلام فى ليبيا، والذى سيعقد خلال الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر فى شكل مختلط، مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، والمفوضين جوتا أوربيلينين وفورا جوروفا. بناءً على نسخة 2020.
 
وسيركز اجتماع هذا العام على إيجاد حلول متعددة الأطراف للتحديات التي يفرضها COVID-19 لضمان الانتعاش الشامل مع معالجة الثغرات فى الحوكمة العالمية: فجوة العمل، وفجوة الطموح، وفجوة التضامن بين الشمال والجنوب، وفجوة الشمول.
 
وسيشارك الممثل السامي بوريل يوم الجمعة 12 نوفمبر في المؤتمر الدولي حول ليبيا الذي تشارك في رئاسته فرنسا وألمانيا وإيطاليا، ويأتي هذا المؤتمر في أعقاب مؤتمر برلين الثاني الذي نظمته ألمانيا على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر، وسيعقد في وقت حاسم للبلاد وفي الفترة التي تسبق الانتخابات المقبلة التي ستبدأ في 24 ديسمبر، كما ستكون مناسبة للدعوة إلى حل التحديات الأمنية المستمرة ، بما في ذلك انسحاب المرتزقة والقوات الأجنبية.
 كما سيعقد اجتماعات ثنائية رفيعة المستوى على هامش المنتدى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة