أكرم القصاص - علا الشافعي

البرلمان الأوروبى يدعو بولندا رفع الحظر المفروض على الإجهاض

الخميس، 11 نوفمبر 2021 04:38 م
البرلمان الأوروبى يدعو بولندا رفع الحظر المفروض على الإجهاض البرلمان الأوروبى
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد مرور عام على حكم المحكمة الدستورية البولندية، دعا أعضاء البرلمان الأوروبي الحكومة إلى رفع الحظر المفروض على الإجهاض الذي يعرض حياة النساء للخطر.
 
في سبتمبر الماضي، توفيت سيدة بولندية تبلغ من العمر 30 عامًا، لأن أطبائها لم يجروا عملية إجهاض منقذة للحياة، وانتظروا بدلاً من ذلك موت الجنين بسبب القيود المفروضة على عمليات الإجهاض القانونية في بولندا. 
 
وفي قرار تم تبنيه يوم الخميس بأغلبية 373 صوتًا مقابل 124 ضده وامتناع 55 عن التصويت، دعا أعضاء البرلمان الأوروبي الحكومة البولندية إلى ضمان عدم وفاة المزيد من النساء في بولندا بسبب هذا القانون التقييدى.
 
ويكررون إدانتهم القوية لقرار المحكمة الدستورية غير الشرعي الصادر في 22 أكتوبر 2020 والذي يفرض حظرًا شبه كامل على الإجهاض ويعرض صحة المرأة وحياتها للخطر، ويحثون الحكومة البولندية على أن تضمن بشكل سريع وكامل الوصول إلى خدمات الإجهاض الآمنة والقانونية والمجانية لجميع النساء.
 
ويأسف أعضاء البرلمان الأوروبي، لأنه بسبب هذا التشريع التقييدي، يتعين على النساء السعي وراء عمليات إجهاض غير آمنة، والسفر إلى الخارج لإجراء عمليات إجهاض أو الاستمرار في الحمل على الرغم من إرادتهن ، بما في ذلك حالات ضعف الجنين المميت.
 
ودعا البرلمان الدول الأعضاء إلى التعاون بشكل أكثر فاعلية لتسهيل الوصول عبر الحدود إلى الإجهاض ، على سبيل المثال من خلال منح النساء البولنديات إمكانية الوصول إلى الإجهاض المجاني والآمن في أنظمة الرعاية الصحية الوطنية الأخرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة