اتحاد المهن الطبية يحرر بلاغا ضد طبيب بعد واقعة نصب بـ 600 ألف جنيه

الخميس، 11 نوفمبر 2021 12:28 م
اتحاد المهن الطبية يحرر بلاغا ضد طبيب بعد واقعة نصب بـ 600 ألف جنيه اتحاد نقابات المهن الطبية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرر اتحاد نقابات المهن الطبية، بلاغا في نيابة الأموال العامة، وذلك بعد اكتشاف الاتحاد تعرضه للنصب من قبل طبيب في مبلغ 600 ألف جنيه.
 
قال الدكتور أبو بكر القاضي أمين الصندوق المساعد باتحاد المهن الطبية، إنه منذ بداية جائحة كورونا حتى شهر نوفمبر من العام الماضى، كان الاتحاد المهن الطبية يقدم إعانة مالية لمصاب كورونا من أعضاء المهن الطبية بقيمة عشرين ألف جنيه، وفى تلك الفترة كانت أعداد المصابين كثيرة جدا للدرجة التى لم تكن معها الدقة الكافية فى مراجعة المستندات و الإجراءات المتبعة.
 
وأضاف القاضي، في بيان، أنه قام بمراجعة بعض تلك الملفات فاسترعي انتباهه تحويل عدد 30 إعانة إصابة بأسماء مختلفة إلى حساب بنكي واحد، مما جعله يراجع مستندات تلك الإعانات تفصيليا، وبتحريه من جهة إصدار التقارير الطبية المرفقة تبين أنها مزورة، وأكد القاضى أن أحد الأطباء قام باستخدام بيانات أطباء آخرين له دون علمهم و تقديم تقارير مزورة منسوبة إليهم لصرف مستحقات مالية. 
 
وأكد أنه تم استرداد هذه المبالغ المنصرفة دون وجه حق وقيمتها 600 ألف جنيه، وتحويل الواقعة إلى النيابة العامة للتحقيق، لافتا إلى أن مجلس اتحاد المهن الطبية يعكفون حاليا على مراجعة كافة الملفات التى تم صرف مستحقات مالية عنها للوقوف والتأكد من صحتها.
 
وتقدم اتحاد نقابات المهن الطبية بالشكر و التقدير إلى الدكتور أبو بكر القاضي أمين صندوق نقابة الأطباء، وذكر الاتحاد فى شهادة الشكر و التقدير الممنوحة للقاضي أنه اكتشف واقعة تزوير لتقارير طبية ترتب عليها صرف مبلغ ستمائة ألف جنيه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة