أكرم القصاص - علا الشافعي

طقس الخليج.. أمطار بالسعودية وصحو بالإمارات وحار بالكويت

السبت، 09 أكتوبر 2021 08:00 ص
طقس الخليج..  أمطار بالسعودية وصحو بالإمارات وحار بالكويت درجات الحرارة
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تباينت توقعات مراكز الأرصاد الجوية في دول الخليج، بخصوص طقس اليوم السبت، حيث يتوقع هطول أمطار رعدية، أما الإمارات فيكون غائما جزئيا ومغبرا أحيانا، وإلى التفاصيل:
 

السعودية 

 
توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة تؤدي إلى جريان السيول على منطقة جازان وأجزاء من منطقة عسير، في حين ما تزال الفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على مرتفعات منطقتي الباحة ومكة المكرمة تمتد إلى أجزاء من مرتفعات المدينة المنورة، كما يستمر تأثير الرياح النشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 18-42 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين,وحالة البحر متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18-40كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.
 
 

البحرين

 أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أن الطقس المتوقع اليوم السبت في مملكة البحرين سيكون معتدلاً مع تصاعد الاتربة في بعض المناطق.

الرياح: شمالية غربية من 12 إلى 17 عقدة وتصل من 20 إلى 25 عقدة أحيانا.

ارتفاع الموج: من قدم إلى ثلاثة أقدام قرب السواحل ومن 3 إلى 6 أقدام في عرض البحر.

درجة الحرارة العظمى 36 درجة مئوية والصغرى 26 درجة مئوية.

الكويت 

 
ليلًا معتدل والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 12 - 35 كم/ساعة لتكون الصغرى 27 درجة، ونهارًا حار والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 12 - 40 كم/ساعة والعظمى 40 درجة.
 
 

الإمارات

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً ومغبراً أحياناً، ورطباً ليلاً وصباح الأحد مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية.


الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون جنوبية شرقية إلى شمالية غربية / 15 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س. 


وقال المركز، في بيانه اليومي، إن الموج في الخليج العربي سيكون خفيفا إلى متوسط غرباً. يحدث المد الأول عند الساعة 14:36 والمد الثاني عند 03:31 والجزر الأول عند الساعة 08:20 والثاني عند الساعة 21:07.


في بحر عمان، يكون الموج خفيفا. يحدث المد الأول عند 10:58 والمد الثاني عند 00:24 والجزر الأول عند الساعة 17:30 والجزر الثاني عند الساعة 06:04. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة