أكرم القصاص - علا الشافعي

المعاهد الأزهرية تستعد لبدء الدراسة غدا السبت.. 49 جنيها مصروفات رياض الأطفال.. و72 جنيها ونصف للثانوى.. ومنع دخول الطالب إلا بالكمامة.. وتعليمات للمدرسين بالتباعد الجسدى عند التحرك وسط الطلبة

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 07:00 ص
المعاهد الأزهرية تستعد لبدء الدراسة غدا السبت.. 49 جنيها مصروفات رياض الأطفال.. و72 جنيها ونصف للثانوى.. ومنع دخول الطالب إلا بالكمامة.. وتعليمات للمدرسين بالتباعد الجسدى عند التحرك وسط الطلبة المعاهد الأزهرية تستعد لبدء الدراسة
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
استعد قطاع المعاهد الأزهرية، لبدء العام الدارسى 2021-2022، والذي ينطلق غدا السبت 9 أكتوبر، حيث حدد قطاع المعاهد الأزهرية، قيمة المصروفات الدراسية بالمعاهد الأزهرية العادية والتي حدد لمرحلة رياض أطفال 49 جنيه، وجميع الصفوف الابتدائية 49،5 تسعة وأربعون جنيه ونصف، جميع الصفوف الاعدادي 59،5 تسعة وخمسون جنيه ونصف، جميع الصفوف الثانوي 72،5 اثنين وسبعون جنيه ونصف.
 
كما أكد قطاع المعاهد الأزهرية ان الحضور المعاهد سيكون نظامياً وبحضور كامل للطلاب بالمعاهد على مدار العام الدراسي، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا استعداداً للعام الدراسي الجديد، إلى جانب التحضير لتطعيم جميع طلاب المرحلة الثانوية، فضلاً عن اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الفيروس، والتي يتمثل أبرزها في تخصيص لجنة صحية لزيارة كل معهد، والتعقيم المستمر للفصول المدرسية، وإلزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامة الطبية، وعدم السماح لأي طالب بدخول المعهد دون ارتداء الكمامة الطبية، إلى جانب قياس درجة حرارة الطلاب والمعلمين قبل السماح لهم بدخول المعهد، ومنع التكدس في المعاهد بتوزيع الطلاب على الفصول المدرسية بما يحافظ على التباعد الاجتماعي.
 
وشدد قطاع المعاهد على المعاهد الأزهرية بضرورة تطبيق خطة وزارة الصحة الوقائية للعام الدراسي الجديد، والتي منها منع التزاحم ومراعاة التباعد الجسدي في أتوبيسات المعاهد وأثناء الصعود أو النزول من الفصول.
بالإضافة إلى المسح الحراري لكل طالب قبل دخول المعهد، أثناء الحصة يجب أن يحافظ المدرس على التباعد الجسدي بينه وبين الطلاب عند تحركه بين الطلبة، يجب ألا تقل مسافة التباعد بين مقاعد الطلاب في الفصل عن متر مع ارتداء الكمامة الجراحية أو القماشية من مصدر مسئول، وتوفير عدد كافٍ من دورات المياه يتناسب مع أعداد الطلاب، و منع تواجد الباعة الجائلين أمام المعاهد، و تعليق بوسترات رفع الوعي عند مدخل المعهد وفي بداية ونهاية الممرات وبأماكن الأنشطة المدرسية، تقوم إدارة المعهد واللجنة المختصة بتخصيص غرفة عزل مؤقتة عند الاشتباه في إحدى الحالات بين الطلاب أو المدرسين أو الأطقم المعاونة.
وحصر الغياب اليومى للطلاب وإبلاغ الزائرة الصحية به، كما تضمنت تعليمات القطاع ما أوصت  به الخطة الوقائية  بضرورة تواجد المعلم قبل الطلاب داخل الفصول لتنظيم دخول الطلاب وجلوسهم على المقاعد ويجلس كل طالب على ديسك منفصل مع مراعاة عدم التزاحم وعند الحصة يجب أن يحافظ المعلم على التباعد الجسدى بينه وبين الطلاب عند التحرك بينهم .
وكان قد حدد المجلس الأعلى للأزهر في جلسته الأخيرة، بداية العام الدراسي بمعاهد الأزهر وذلك يوم السبت 9 أكتوبر، والتي تستمر حتى شهر يناير 2022، حيث تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الأول يوم 8 يناير 2022، وتستمر الصفوف ومراحل النقل والشهادتين الابتدائية والإعدادية حتى الثالث من فبراير من نفس العام.
 
على أن تبدأ إجازة منتصف العام في الخامس من فبراير 2022 وتنتهي 17 من الشهر نفسه، ليبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 19 فبراير 2022، ويستمر العمل بالفصل الدراسي الثاني حتى يوم 5 مايو 2022، لتنطلق امتحانات النقل والشهادتين للفصل الدراسي الثاني يوم 7 من نفس الشهر، على أن تكون امتحانات الدور الثاني لصفوف ومراحل النقل يوم 16 يوليو 2022، فيما تبدأ امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية والعلوم الإسلامية وإعدادية وثانوية البعوث يوم 2 يوليو 2022 للدور الأول ويوم 27 أغسطس للدور الثاني.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة