قطاع المعاهد الأزهرية يستعد للعام الدراسى الجديد.. يحظر على جميع العاملين استخدام وسائل التواصل فى التحدث باسم الأزهر.. وحظر التدخين داخل المعاهد.. وإنهاء الصيانة ورفع الكهنة بشكل قانونى قبل آخر سبتمبر

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 10:33 ص
قطاع المعاهد الأزهرية يستعد للعام الدراسى الجديد.. يحظر على جميع العاملين استخدام وسائل التواصل فى التحدث باسم الأزهر.. وحظر التدخين داخل المعاهد.. وإنهاء الصيانة ورفع الكهنة بشكل قانونى قبل آخر سبتمبر قطاع المعاهد الأزهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق الدراسة بالمعاهد الأزهرية 9 أكتوبر القادم، وأنهى قطاع المعاهد استعداداته للعام الدراسى الجديد، ففي إطار الاستعدادات النهائية لبدء العام الدراسي الجديد 2021/ 2022 م، أصدرت رئاسة القطاع تعليمات لكل شيوخ المعاهد طالبتهم بضرورة الالتزام بها ومنها  توفير كافة ادوات التعقيم والتطهير اللازمة ، وتوفير المناخ المناسب للطلاب داخل المعاهد الأزهرية، على أن تكون سلامة الجميع فوق كل اعتبار ، مع متابعة الطلاب داخل المعهد والفصول الدراسية بكل دقة.


كما طالبت رئاسة القطاع بضرورة التواصل مع مدراء الإدارات الصحية بالمحافظات؛ لتكليف الزائرة الصحية بالتواجد بالمعهد، مع التأكيد على تجهيز حجرة للزائرة الصحية بها كافة المستلزمات اللازمة ( سرير - دولاب - مكتب).

على أن يلتزم الجميع بقواعد الأمن والنظام العام، وعلى مسئولي البوابة بكافة المعاهد تسجيل جميع المترددين على المعاهد الأزهرية، وعدم السماح بدخول أي زائر إلا بعد التوقيع في دفتر الأمن ، مع ضرورة الاطلاع على المأمورية.


كذلك يحظر على جميع العاملين استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في التحدث باسم الأزهر الشريف أو نشر القرارات الرسمية أو المعلومات ذات الصلة ، الصادرة من مؤسسة الأزهر الشريف وهيئاته وإداراته المختلفة، كما يحظر التدخين داخل المعاهد الأزهرية مع تطبيق القرارات المعنية بذلك بكل حسم، على أن يراعى التسلسل الوظيفي في المخاطبات ، واتباع أصول المخاطبة ، وعدم التوقيع بالقلم الأحمر، و تكليف شيوخ المعاهد بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة للمعاهد ، ورفع الكهنة بشكل قانوني قبل نهاية شهر سبتمبر الجاري ، مع إرسال ما يفيد ذلك.


كما يتم إرسال حركة الندب الداخلية للمعاهد مع مراعاة التقارب في الندب ، وفقا للقواعد المنظمة لذلك ، على أن يكون تنفيذ حركة الندب الداخلي مسئولية الموجه الأول ، وذلك بالتنسيق مع الموجه العام بالمنطقة مع تحمل المسئولية الكاملة عن أي خلل في هذا الشان .
بالإضافة إلى تكليف شيوخ المعاهد بالانتهاء من عمل جداول الحصص وتسليمها للمعلمين قبل نهاية شهر سبتمبر الجاري ، على ان يتحمل شيخ المعهد ووكلاؤه مسئولية تأخير تسليم جداول الحصص عن الموعد المحدد ، مع ضرورة تحقيق العدالة في توزيع الحصص الدراسية.
ويتحمل الموجهون المتابعون المسئولية كاملة مع شيوخ المعاهد عن اي قصور يحدث داخل المعهد ، وذلك اعتبارا من بداية اليوم الدراسي حتى نهايته ، ومتابعة المعلمين داخل الفصول الدراسية ، ومتابعة مستوى الطلاب ، ووضع خطط التحسين اللازمة للطلاب دون المستوى.
وتشكل لجنة برئاسة رئيس الإدارة المركزية ، وعضوية مدير التنسيق ومديري المراحل التعليمية وعضو من التفتيش المالي والإداري بالمنطقة ، وذلك لفحص تظلمات حركة الندب .
 مع موافاة قطاع المعاهد الأزهرية بالانتهاء من كافة الاستعدادات العام الدراسي وتوزيع الجداول ووصول حركة الندب للمعاهد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة