الكلام فى التريند على إيه؟.. البحث عن أسباب توقف فيس بوك وواتس أب وانستجرام يتصدر.. Windows 11 فى مقدمة البحث بعد طرحه اليوم.. ورسالة كارلوس كيروش لجماهير مصر قبل مباراتى ليبيا تستحوذ على اهتمام الجماهير

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 04:49 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. البحث عن أسباب توقف فيس بوك وواتس أب وانستجرام يتصدر.. Windows 11 فى مقدمة البحث بعد طرحه اليوم.. ورسالة كارلوس كيروش لجماهير مصر قبل مباراتى ليبيا تستحوذ على اهتمام الجماهير
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد قائمة التريند بموقعى تويتر وجوجل، أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل.

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى، مؤشرًا يوميًّا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة تحت عنوان "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟" لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا، اليوم الثلاثاء.

وجاء في مقدمة اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي وصدارة ترندات "جوجل"، تعطل خدمات فيس بوك وانستجرام وواتساب، أمس الاثنين، لنحو 6 ساعات، في أحد أكبر الاضطرابات التى حدثت لمليارات من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى منذ سنوات.

ولم تقتصر المشكلة على المستخدمين لفيس بوك من الخارج. فقد توقفت منصة الاتصالات الداخلية لفيس بوك "Workplace " طوال أغلب ساعات العمل أمس الاثنين، بحسب ما قال شخص مطلع على الأمر. ومع لجوء الموظفين لأدوات أخرى مثل Slake، وجد كثيرون أنفسهم قد خرجوا منها أيضا لأن آلية فيس بوك للدخول عليها لم تكن تعمل، بحسب ما أفاد شخص آخر مطلع رفض الكشف عن هويته.

وقالت شركة Downdetector، المتخصصة في المراقبة عبر الإنترنت في الوقت الفعلي، إنها تلقت أكثر من 123 ألف بلاغ عن مشاكل على فيسبوك، و97 ألفاً على إنستجرام، و 34 ألفاً للواتس آب، و 9600 من فيسبوك ماسنجر.

فيما علق عدد من النجوم علي انقطاع خدمات مواقع التواصل الإجتماعي، أمس، معبرين عن ترحيبهم بذلك وسعادتهم لرجوع التواصل الإجتماعي التقليدي وليس الإفتراضي خلال تلك الفترة القصيرة، حيث كتب الفنان أحمد العوضي عبر حسابه بموقع "فيس بوك"، عقب عودة العمل علي التطبيقات مرة أخري :" أحلى 6 ساعات"، ليرد حساب منسوب لياسمين عبد العزيز، على منشوره بصورة من كوميكس روبي الشهير "يا ولا".

17100043251633397704
 

أما الفنان أحمد فهمي فسخر من لجوء مستخدمي فيس بوك وانستجرام لموقع تويتر والذي ظل يعمل خلال توقف باقي المواقع، عبر حسابه ونشر صورة له  من فيلمه "سميروشهير وبهير"، وعلق عليها قائلا "دلوقتي بقيت البريمو".

احمد فهمي
احمد فهمي

وفى إطار الاهتمام بالتكنولوجيا، استحوذ إطلاق شركة مايكروسوفت Windows 11 لجميع الأجهزة المتوافقة بدءًا من اليوم 5 أكتوبر، علي صدارة البحث بمحرك جوجل، حيث تم إطلاق الإصدار التجريبي من نظام التشغيل بالفعل منذ شهور، كما أن الإصدار النهائي متاح أيضًا لمستخدمي  Windows Insider.

يقال إن التحديث يحتوى على تنقل سهل مع مظهر متجدد والمزيد من التطبيقات، وأحد أكثر التغييرات الملحوظة في Windows 11 في شريط المهام، والذي يبدو مشابهًا لذلك الموجود على  Mac، وقوائم السياق والنوافذ المنبثقة والنوافذ بها زوايا مستديرة.

ووفقًا للشركة، تم إنشاء Windows 11 على نفس الأساس مثل Windows 10 وهو مصمم للعمل بكفاءة على كل من الأجهزة التي تعمل باللمس والأجهزة التي لا تعمل باللمس.

أما رسالة البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطنى رسالة لجماهير مصر قبل مباراة مصر المقبلة أمام ليبيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، فاستحوذت على اهتمام عدد كبير من الجمهور، حيث نشر صورة له مع جهازه الفني، عبر حسابه بموقع "تويتر"، مصحوبة بتعليق :"الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها ضمان النجاح هي العزم دائمًا على أن نكون أفضل وأقوى ، ومن خلال التفكير في فوز الفريق".

وبدأ المنتخب الوطنى السبت الماضى استعداداته لمباراتى ليبيا يومي 8 و11 أكتوبر الجارى، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، بمشاركة 18 لاعبا، جميعهم من الدوري المحلي.

كيروش
كيروش

كما دخلت الخطة الوقائية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى للعام الدراسي الجديد 2021/2022، في دائرة الاهتمام، بعد عقد الوزارة اليوم اجتماعًا بالفيديو كونفرانس، مع مديرى المديريات التعليمية بالمحافظات،  بحضور الدكتور رضا حجازى، نائب الوزير لشئون المعلمين والدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، وعدد من قيادات وزارتى التربية والتعليم والصحة والسكان.

وأشاد الدكتور رضا حجازي، بالتعاون مع وزارة الصحة فى العديد من المجالات، ومن بينها توفير عام دراسى آمن وفق خطة وقائية تعمل على الحفاظ على جميع عناصر المنظومة التعليمية.

وشدد حجازى على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة فيروس كورونا في المؤسسات التعليمية للحفاظ على صحة أبنائنا الطلاب، منها توفير زائرة صحية بكل مدرسة، والتنبيه على الطلاب بغسل الأيدي ومصاحبة الطلاب سواء فى الخروج أو الدخول للفصول تحقيقًا للتباعد الاجتماعى، مؤكدًا أنه لا نية لتأجيل الدراسة أو تقليل أيام الحضور بالمدارس، وأن الحضور يومي وإلزامى مع الحفاظ على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وإذا حدث اختلاط إيجابي لحالة إصابة مؤكدة فتتم المتابعة الصحية بدون غياب المخالط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة