جيل بايدن تحيى اليوم العالمى للمعلمين: نشكركم على كونكم الأبطال الذين نحتاجهم

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 05:23 م
جيل بايدن تحيى اليوم العالمى للمعلمين: نشكركم على كونكم الأبطال الذين نحتاجهم جيل بايدن
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحيت جيل بايدن، قرينة الرئيس الأمريكى جو بايدن، السيدة الأمريكية الأولى، اليوم العالمى للمعلمين، قائلة فى رسالة لهم :" إن قوتكم ومرونتكم وإبداعكم وتعاطفكم تعمل على تغيير الحياة وتغيير العالم، نشكركم على كونكم الأبطال الذين نحتاجهم جميعًا".

وقالت جيل بايدن فى تغريدات عبر حسابها الرسمى بتويتر :"في اليوم العالمى للمعلمين، أيها المعلمون، تذكروا دائمًا أن هناك شخصًا ما هو مفكر أفضل بسببكم، يقف الطلاب بثقة لأنك ساعدتهم في العثور على ثقتهم، إنهم أكثر لطفًا لأنكم أوضحت لهم ما يعنيه ذلك".

جيل بايدن
جيل بايدن
حساب جيل بايدن بتويتر
حساب جيل بايدن بتويتر

 

وتابعت:"إن قوتكم ومرونتكم وإبداعكم وتعاطفكم تعمل على تغيير الحياة وتغيير العالم، نشكركم على كونكم الأبطال الذين نحتاجهم جميعًا".

ويحتفل العالم اليوم الثلاثاء، باليوم العالمي للمعلمين، والذى بدأ الاحتفال به فى يوم 5 أكتوبر سنويا منذ عام 1994، تقديرا لدور المعلم، وتوثيقا للعطاء الذى يقدمه للمجتمع فى تربية الأحيال، والتوعية بالرسالة السامية التى يقدمها نحو رقى المجتمع من خلال تربيته لأجيال تعمل على ذلك.

وأصدرت منظمة اليونسكو بمشاركة منظمة العمل الدولية، توصية بجعل يوم الخامس من أكتوبر كل عام، يومًا عالميًا لتكريم المعلم، وقد بدأ بالفعل تنفيذ هذه التوصية على أرض الواقع، منذ عام 1994، حيث تـقدم الجوائز والشهادات للمتميزين منهم، إلى جانب عقد الاجتماعات وتنظيم الندوات والمؤتمرات التي تبحث قضاياهم في العديد من بلدان العالم، وسبل تقديم المساعدة لهم والارتقاء بمستواهم، إلا أن هناك اختلافات بين دول العالم في اختيار يوم تكريم المعلم وارتباط هذا اليوم بتواريخ احداث هامة أو وطنية في تلك البلاد كما تختلف الفعاليات والاحتفالات من بلد لآخر.

وتتخذ بعض الدول من هذا اليوم عطلة، ويختلف الاحتفال بـ«يوم المعلم» في بلدان العالم. فهو في السعودية يوم 28 فبرابر، وفي الكويت وقطر وروسيا 5 أكتوبر، وفي فلسطين 14 ديسمبر، وفي الولايات المتحدة واليمن 5 مايو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة