ماكرون يدعو لعدم التخلى عن الحيوانات الأليفة فى يومهم العالمى برسالة وصورة لكلبه

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 05:00 م
ماكرون يدعو لعدم التخلى عن الحيوانات الأليفة فى يومهم العالمى برسالة وصورة لكلبه الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، بمناسبة اليوم العالمى للحيوانات الأليفة، الذى يوافق يوم 4 أكتوبر من كل عام، حيث نشر صورة لكلبه "نيمو"، قائلا: إنه "لمدة 4 سنوات نيمو كان جزءا منا، بريجيت وأنا".

وقال ماكرون فى تغريده عبر حسابه الرسمى على موقع "تويتر"، "الحيوانات الأليفة أكثر من مجرد رفقاء، فهي جزء من الحياة الفرنسية، لمدة 4 سنوات، كان نيمو، جزءًا منا.. بريجيت وأنا.. وفى اليوم العالمى للحيوانات، دعونا نقول جميعًا بصوت عالٍ وواضح: لا للتخلى".

ماكرون
تغريده ماكرون

وفى سياق آخر، يشار إلى أن حديقة حيوانات "ZSL London Zoo" في لندن، تخصص يومًا لقياس وزن وطول الحيوانات، إذ تضم أكثر من 20 ألف من الحيوانات وتحتاج لمراقبة صحتها بشكل دروى، وبصورة سنوية.

وخضعت البطاريق، والقرود السنجابية، وسلاحف "جالاباجوس" العملاقة، للقياس السنوى، بتاريخ 26 أغسطس الماضى، وفقًا لـ"بيان" أرسلته الحديقة لموقع "سى إن إن" عربية.

وكشف البيان، أن هذه المعلومات تساعد على تقديم رعاية أفضل للكائنات التي تحتضنها، ومن جهتها قالت مديرة الحيوانات في الحديقة، أنجيلا ريان، في البيان: "علينا معرفة الإحصاءات الحيوية لكل كائن في حديقة الحيوانات، من أطول زرافة، إلى أصغر نملة".

وأشارت إلى أن تلك القياسات تضمن أن يتمتع كل كائن بصحة جيدة، وأن يتناول الطعام بشكل جيّد، وينمو بالمعدل المطلوب، إذ أن الوزن مؤشر مهم بشكل خاص للصحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة