4 أطعمة تحمى جهازك العصبي من الانهيار أبرزها الأسماك والبروكلي

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 03:00 ص
4 أطعمة تحمى جهازك العصبي من الانهيار أبرزها الأسماك والبروكلي الجهاز العصبي
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول الطعام الصحي مهم لصحة العقل والجسم، ولكن في بعض الأحيان يتطلب الجسم بعض العناصر الغذائية الأخرى التي تساهم بشكل كبير في جعلك أكثر صحة ونشاط وتحمي أيضًا جهازك العصبي.

فالمخ أهم جزء في جسمنا ويتطلب بعض العناصر الغذائية المهمة ليعمل بشكل صحيح، ولذا يقدك التقرير المنشور عبر موقع " timesofindia" بعض الأطعمة المسئولة عن صحة الجهاز العصبي، ومنها:

-الخضراوات الورقية:

فهي غنية بفيتامين ب وفيتامين سي وفيتامين هـ و عنصر المغنيسيوم والحديد، وكلها مهمة من أجل الأداء السليم لجهازنا العصبي، ففيتامين ب ضروري في عملية تصنيع وتداول النواقل العصبية، وأيضًا يساعد في الحفاظ علي ضربات القلب، والتنفس والهضم، والمغنيسيوم يساعد في تهدئة الأعصاب، ويعمل فيتامين (هـ) و (سي) كمضادين لشيخوخة الجهاز العصبي.

-الأسماك:

يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية،  لذلك فإن الأشخاص الذين يعانون من نقص في الأحماض الدهنية  يعانون من تلف الأعصاب، وتحتوي الأسماك على أحماض أوميجا 3 الدهنية وبالتالي تساعد في التئام الأعصاب والجهاز العصبي، وتعد خيارًا جيدًا لتناوله.

-الشوكولاتة الداكنة

مليئة بالفلافونول التي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، و تساعد  في  خفض ضغط الدم وتحسين تدفق الدم إلى الدماغ والقلب، ولذا فتناولها يعد خيارًا جيدًا للحفاظ علي صحة المخ والجهاز العصبي.

-البروكلي:

البروكلي غني بفيتامين ك المعروف بتحسين قوة الدماغ والمهارات المعرفية، وذكرت العديد من الدراسات أنه نظرًا لأن البروكلي غني بمركب يسمى الجلوكوزينولات الذي يمكن أن يبطئ من انهيار الناقل العصبي أستيل كولين، الذي يحتاجه الجهاز العصبي للأداء في وظيفته بشكل صحيح ، ويحافظ على المخ والذاكرة، والجهاز العصبي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة