أكرم القصاص - علا الشافعي

كل ما تريد معرفته عن نظام بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 03:20 م
كل ما تريد معرفته عن نظام بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة اتحاد الكرة
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقرت رابطة الأندية  المحترفة على تدشين بطولة كأس الرابطة، المُزمع إقامتها لأول مرة في تاريخ الكرة المصرية بالموسم المقبل، حيث قرر المكتب التنفيذى لرابطة الأندية، في اجتماعه، استحداث بطولة جديدة تحت مسمى كأس الرابطة، على أن يتم تنظيمها في الموسم الكروى الجديد، بعد عرض تفاصيلها على أندية الدورى الممتاز.

وتضم المسابقات المحلية في مصر3 بطولات في الوقت الحالي وهي كأس مصر والدوري العام والسوبر المحلي، إلا أنهم سيصلون إلى 4 مسابقات في الموسم المقبل من خلال تدشين بطولة كأس الرابطة وهو مانلقى عليه الضوء فى السطور التالية..

س: كم فريقاً سوف يشارك فى كأس الرابطة؟

ج: سيكون نظام البطولة، هو مشاركة فرق مسابقة الدوري الممتاز 18 فريقًا، يجري تقسيمها على 3 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 فرق.

س: ماهو نظام المنافسات فى كأس الرابطة؟

ج: خلال دور المجموعات يخوض كل فريق 5 مباريات، ثم يجري ترتيب الأندية عقب ذلك في كل مجموعة، ليصعد أول كل مجموعة للدور نصف النهائي، بينما ستجري المفاضلة بين نتائج الفرق صاحبة المركز الثاني ليتأهل صاحب أفضل نتائج للدور نصف النهائي، وينضم لأصحاب الصدارة في المجموعات الثلاث.

س: متى تقام بطولة كأس الرابطة؟

ج:ستقام البطولة المستحدثة خلال شهري يناير وفبراير 2022 خلال فترة توقف مسابقة الدوري المصري لمشاركة المنتخب المصري في كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في الكاميرون خلال تلك الفترة.

س: هل هناك شروط للمشاركة فى كأس الرابطة؟

ج: من شروط البطولة اللعب بدون اللاعبين الدوليين.

س: هل هناك جوائز للفريق الفائز بكأس الرابطة؟

ج: تبحث رابطة الأندية عن توفير راعي للبطولة المستحدثة التي ستنظم بالكامل من قبل الرابطة، على أن يجري توفير جوائز مالية قيمة للفريق البطل والفريق الحائز على المركز الثاني بالبطولة، بجانب وعود بتوفير مكافآت لكل الأندية المشاركة في البطولة.

وتقرر أن تلعب الفرق الأربعة في الدور نصف النهائي من البطولة بعد إجراء قرعة بين الرباعي، ليتأهل فريقان للمباراة النهائية من البطولة، ويجري حسم اللقب بينهما في النهاية مع بداية عودة المنتخب من رحلته في الكاميرون.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة