التريند النهاردة على إيه؟.. استغاثة نشوى مصطفى بعد تعرض ابنتها لتهديدات من سائق تتصدر.. ترشيح الشناوى لجائزة أفضل حارس مرمى تجذب اهتمام الجمهور.. والعالم الافتراضى لا يزال فى الصدارة بعد تغيير اسم "فيس بوك"

الأحد، 31 أكتوبر 2021 08:00 م
التريند النهاردة على إيه؟.. استغاثة نشوى مصطفى بعد تعرض ابنتها لتهديدات من سائق تتصدر.. ترشيح الشناوى لجائزة أفضل حارس مرمى تجذب اهتمام الجمهور.. والعالم الافتراضى لا يزال فى الصدارة بعد تغيير اسم "فيس بوك" مشاهير التريند
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد قائمة التريند بموقعى تويتر وجوجل، أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل.

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى، مؤشرًا يوميًّا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة تحت عنوان "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟" لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا، اليوم الأحد.

وتصدر اسم الفنانة نشوي مصطفي مؤشرات البحث في جوجل، بعد استغاثتها من تعرض ابنتها لمضايقات أثناء قيادة سيارتها على كوبرى المنصورية بالهرم، حيث كتبت نشوى على صفحتها بفيس بوك تفاصيل الواقعة: "النهارده بنتى اتعرضت للتحرش من العربية دى وفضل يزنقوا عليها واترهبت وهى سايقة على كوبرى ناحية الهرم المنصورية وكلمتنى وهى مفزوعة قلت لها حاولى تصوريهم وعملوا لها إشارات زي ماهو فى الصورة كده.. ربنا ستر وبنتى موقعتش من على الكوبرى وهى مرعوبة من حجم العربية اللورى اللي بترهبها".

 

 
ولم تمر ساعات حتى تم القبض على المتهمين بتلك الواقعة وتباشر جهات التحقيق إجراءاتها مع المتهمين الـ3 بعد القبض عليهم بمنطقة البدرشين جنوبي الجيزة.

كما احتفل الجمهور بإعلان الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء ترشيح حارس مرمى وقائد النادي الأهلي محمد الشناوي على جائزة أفضل حارس في العالم، في حفل ضخم سيقام في نهاية شهر نوفمبر المقبل.

 

 

وشهدت قائمة المرشحين التي أعلن عنها الاتحاد عبر موقعه الرسمي تواجد محمد الشناوي، حارس الأهلي ومنتخب مصر، بجانب حراس أكبر الأندية الأوروبية، مثل جيانلويجي دوناروما ومانويل نوير ويبو كورتوا.

 

وكان العملاق الألماني مانويل نوير هو آخر الحائزين على الجائزة في عام 2020.

وقاد محمد الشناوي النادي الأهلي للفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا للعام الثاني على التوالي، بعد التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية العام الماضي.

 

وجاءت قائمة المرشحين على النحو التالي:

 

محمد الشناوي (الأهلي – مصر)

جانلويجي دوناروما (باريس سان جرمان – إيطاليا)

ثيبو كورتوا (ريال مدريد - بلجيكا)

كاسبر شمايكل (ليستر سيتي- ليستر سيتي)

جوردان بيكفورد (إيفرتون - إنجلترا)

ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد - إسبانيا)

مانويل نوير (بايرن ميونخ - ألمانيا)

إيدرسون (مانشستر سيتي - إنجلترا)

إدوارد ميندي (تشيلسي - السنغال)

إميليانو مارتينيز (أستون فيلا - الأرجنتين)

يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد - سلوفينيا)

بيتر جولاتشي (لايبزيج – المجر)

كيلور نافاس (باريس سان جيرمان - كوستاريكا)

أليسون (ليفربول - البرازيل)

أندريه أونانا (أياكس أمستردام - الكاميرون)

مات تيرنر (نيوإنجلاند ريفورلوشن - أمريكا)

أندريه بليك (فيلادلفيا يونيون - جامايكا)

بيدرو جاليز (أورلاندو سيتي - بيرو)

جيرمو أوتشوا (كلوب أمريكا - المكسيك)

أمير عبد زاده (ماريتيمو - إيران)

فيما لا يزال مصطلح العالم الإفتراضي الذي كشف عن تفاصيله شركة فيس بوك بعد تغيير اسمها يتصدر موقع "تويتر"، وخاصة بعد نشر مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك، مقطع فيديو وهو يلعب افتراضيا مبارزة السلاح مع مبارزة السيف الأمريكية لى كيفر، وذلك بعد تغيير اسم شركة فيس بوك إلى ميتافيرس.

وعلق زوكربيرج، على الفيديو الذى نشره عبر حسابه على "فيس بوك"، قائلا: "لقد كان من الممتع تخيل أنواع التجارب التى سيفتحها ميتافرس، مثل إعطاء الجميع القدرة على السياج مع الميدالية الذهبية الأولمبية لى كيفير"، وأضاف مارك: "تنبيه.. سوف تفوز فى كل مرة".

2

وغيّرت شركة "فيس بوك" اسمها إلى Meta ما يعكس دافع الشركة لبناء عالم افتراضى مملوء بالشخصيات الرقمية يُعرف باسم metaverse، لأنه يكافح أزمة تدقيق تنظيمى متزايد، ففى حديثه فى Facebook Connect المؤتمر السنوى للواقع الافتراضى والمعزز للشركة، الخميس، قال إن فيس بوك "علامة تجارية شهيرة لوسائل التواصل الاجتماعى، لكن لا تشمل كل ما نقوم به" وفقا لما نقلته فايننشيال تايمز.

3

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة