محافظة الشرقية عن تضرر أسرة كفيفة من إزالة درجتين سلم: مخالف وصدر له قرار إزالة من عام

الأحد، 03 أكتوبر 2021 07:39 م
محافظة الشرقية عن تضرر أسرة كفيفة من إزالة درجتين سلم: مخالف وصدر له قرار إزالة من عام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، في بيان، بشأن إزالة درجتى سلم بمدخل منزل لأسرة كفيفة من عزبة جهينة التابعة لقرية كفر عجيبة بمركز ههيا، أن الإزالة جاءت تنفيذ لقرار رقم 304 لسنة 2020،  لكونه مخالفا ويتسبب في إعاقة الطريق وذلك بعد فحص شكوي مقدمة من الأهالي من الجيران.

وأضافت سحر لطفي رئيس مدينة ههيا، أن حملة اليوم التي شنت بناء على توجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بالإزالة كافة أنواع التعديات ومخالفات، تمكنت من إزالة 25 حالة اليوم الأحد، منهم كفر عجيبة 20حالة والعواسجه 5 حالات.

وأوضحت أنه بشان شكوي محمد أحمد على خفاجى، تم تنفيذ بقرار إزالة رقم 304 لسنة 2020، مخالفة سلم فى الشارع العام بطول 2 متر وعرض 80 سم وبارتفاع 50 سم.

كان أعرب مسن كفيف هو وأبناؤه عن استيائهم الشديد بشأن واقعة إزالة سلالم الدخول للمنزل خلال حملة لإزالة تعديات، ذلك بدون أي سابق إنذار، التي سينتج عنها عدم قدرتهم علي الدخول او الخروج من منزل نظر لإعاقتهم البصرية.

وأكد الشيخ أسامة خفاجة، من عزبة جهينة التابعة، أنه كفيف هو والدة وشقيقته، أنه تفاجأ في التاسعة صباحا بحملة وقيام اللودر بإزالة درجتى سلم علي مدخل المنزل، بدون أي سابق إنذار أو علم، وأن الأسرة تعرضت لحالة ترويع بسبب دخول المفاجئ وقيام لودر بتكسير السلالم ولم يرحموا والدي المسن الكفيف ابن 80 عاما أو شقيقي الكفيفة هدودها بالدهس مع السلم .

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن السلالم هما درجتان فقط ، يستخدم لدخول المنزل، والذي سكانه من المكفوفين ويحتاجون لها لمساعدتهم في الدخول والخروج .

ونفي وجود أي سابق انذار لعملية الازالة او مخالفات بناء تخص المنزل، لافتا إلى ان منزلهم تم إنشاؤه منذ عام 1988، ولا يوجد أي مخالفات بناء تخصه .

وأكد الشيخ أحمد خفاجة، 80 عاما ، انه كفيف وابناءه كذلك بالوراثة فضلا عن زوجته المسنة، وتلك درجتان السلم، تم انشاءهم مع المنزل منذ 1988، لمساعدتنا علي الدخول والخروج، انه عندما توجه الوحدة المحلية بالعلاقمة التابع لها لاقي معاملة متعسفة من موظفين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة