أكرم القصاص - علا الشافعي

الكهرباء تجنى ثمار المرور على العدادات مسبوقة الدفع.. زيادة 40% فى معدلات الشحن..الوزير: مرور موظفى "شعاع" على مستخدمى مسبق الدفع ساهم فى الحفاظ على حق الدولة.. ولدينا قرابة 11 مليون عداد مسبوق الدفع على الشبكة

الأحد، 03 أكتوبر 2021 09:00 ص
الكهرباء تجنى ثمار المرور على العدادات مسبوقة الدفع.. زيادة 40% فى معدلات الشحن..الوزير: مرور موظفى "شعاع" على مستخدمى مسبق الدفع ساهم فى الحفاظ على حق الدولة.. ولدينا قرابة 11 مليون عداد مسبوق الدفع على الشبكة وزير الكهرباء و العدادات مسبوقة الدفع
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركاتها التابعة فى جنى ثمار قرار إسناد مهمة المرور شهريا على مستخدمى العدادات مسبوقة الدفع لشركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء التقليدية، حيث زادت معدلات الشحن لمستخدمى هذه النوعية من العدادات بنسبة 40% مما ساهم فى تقليل خسائر شركات التوزيع الناتجة عن سرقات التيار الكهربائى.

وكشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن إسناد مهمة المرور شهريا على مستخدمى العدادات مسبوقة الدفع لشركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء جنبا إلى جنب مع تسجيل قراءة عدادات الكهرباء التقليدية يعد من الأشياء الإيجابية لمتابعة استهلاكات المواطنين من مستخدمى هذه النوعية من العدادات، وذلك للتأكد من سلامة هذه العدادات وعدم وجود أى تلاعب به.

وأضاف شاكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن شركة شعاع لها دور هام فى انتظام عملية التحصيل وشحن العدادات مسبوقة الدفع من خلال قيامها بشكل مستمر بتطوير الآليات الإلكترونية لتسجيل القراءات ومتابعة العدادات مسبوقة الدفع، مما ساهم فى رفع نسب التحصيل بشركات توزيع الكهرباء.

وأوضح شاكر، أن قرار إسناد مهمة المرور على مستخدمى العدادات مسبوقة الدفع لشركة شعاع كان له دور فى القضاء على عدد كبير من أشكال التلاعب بعدد من شركات توزيع الكهرباء وذلك من خلال اعتمادها على آليات تكنولوجية حديثة تكشف كل أشكال المخالفات .

وتابع الوزير أن هناك حاليا قرابة الـ11 مليون عداد مسبوق الدفع على الشبكة القومية للكهرباء فى مختلف أنحاء الجمهورية، ومن المستهدف أن يتم تركيب 2 مليون عداد سنوياً وتسعى لزيادة الكمية المستهدفة للتوسع فى العدادات مسبوقة الدفع.

ومن جانبه قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه شركات التوزيع تراقب معدلات الشحن لدى مستخدمى العدادات مسبوقة الدفع بواسطة كشاف شركة شعاع والذى يقوم بتصوير العداد مسبوق الدفع شهريا لضمان عدم التلاعب فى العداد، لافتا إلى أن السبب الرئيسى فى إسناد مهام تسجيل قراءة عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع هو استغلال البعض لعدم المرور أو الكشف على العداد والقيام بعمل وصلات غير قانونية تسببت فى خسائر مالية كبيرة لشركات توزيع الكهرباء.

وقال المصدر، إن بعض شركات توزيع الكهرباء اكتشفت زيادة نسب الفقد "سرقة التيار" فى الشبكة الكهربائية فى بعض المناطق، موضحاً أنه تبين أن هناك بعض الأحياء التى يزيد فيها أعداد العدادات مسبوقة الدفع ارتفعت فيها نسب ومعدلات سرقة التيار ولكن مع بدء مرور كشافى شركة شعاع على مسبق الدفع وتطبيق القارئ الضوئى شهدت شركات التوزيع التى يتم تطبيق البرنامج بها زيادة معدلات التحصيل وشحن رصيد بالعدادات مسبوقة الدفع بنسبة زيادة تصل إلى 40%.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة