أكرم القصاص - علا الشافعي

خديجة البدويهى تطلق مبادرة "ذوى الهمم علماء المستقبل" لاستخدام المعامل الافتراضية لتأهيلهم

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 01:23 م
خديجة البدويهى تطلق مبادرة "ذوى الهمم علماء المستقبل" لاستخدام المعامل الافتراضية لتأهيلهم خديجة البدويهى
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت الدكتورة خديجة البدويهي،المرشحة للفوز بالمركز الأول ضمن 10 متسابقين على مستوى الدول الأفريقية فى مسابقة أبطال أفريقيا للأعمال، مبادرة تحت عنوان "ذوى الهمم علماء المستقبل" هى الأولى من نوعها لاستخدام المعامل الافتراضية فى تأهيل وتعليم ذوى الهمم فى مجالات العلوم المختلفة.

هدف المبادرة هو تفعيل دور ذوى الهمم التنموى وتعزيز الوعى العام والمساهمة بدمجهم فى المجتمع وتأهيلهم فى مجالات العلوم وبالتالى تمكينهم ليكونوا شركاء فعالين فى المجتمع.

قالت الدكتورة خديجة البدويهى لقد لمسنا حاجة لفئة مهمة فى مجتمعنا المصرى (ذوى الهمم) خاصة مع الاهتمام الكبير الذى تقوم به الدولة المصرية ممثلة فى الحكومة وتحت رعاية خاصة من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى ، حيث نحاول من خلال المبادرة إبراز الدور المجتمعى للشركات فى دعم ذوى الهمم وتقديم تعليم علمى رقمى متميز.

وطلبت الدكتورة خديجة من الجميع المشاركة فى دعم المبادرة للوصول لأكبر عدد من متحدى الاعاقة لاستخدام معامل براكسيلابس الافتراضية فى تجارب العلوم وبالتالى تأهيلهم لدخول الكليات العلمية بسهولة، وذلك من خلال دعم المبادرة عبر نشر #ذويالهمم علماء المستقبل وإيصالها لجميع فئات المجتمع الفعالة ومنها: رجال الأعمال والمنظمات الخيرية، المؤسسات الحكومية مثل وزارة التضامن الاجتماعي.

وأكدت خديجة على فخرها لكونها جزء من نسيج هذا المجتمع و وأبدت سعادتها للدعم المقدم من كافة فئات الدولة  لبراكسيلابس المشروع الوحيد الذى يمثل جمهورية مصر العربية بين أفضل 10 مشاريع فى مسابقة " أبطال الأعمال فى أفريقيا ABH  ".

الجدير بالذكر ان  الدكتورة خديجة بويهى تحرص على إجراء تجارب العلوم من أى مكان باستخدام المعامل الافتراضية الثلاثية الأبعاد. كما لا تقتصر على توفير المعامل الإفتراضية للعلوم فقط، بل و تقوم أيضا بدمج محتوى تعليمى ثرى يساعد الطلاب على فهم خطوات إجراء التجارب مع تزويدهم بمعلومات إضافية.

وقد فازت الدكتورة خديجة البدويهى بالمركز الأول فى مسابقة "المليار القادم Next Billion EdTech" والتى أقيمت على هامش فعاليات منتدى التعليم والمهارات الدولى الذى عقد فى دبى ، وكانت ضمن 3 فتيات فقط وصلوا للمرحلة النهائية فى المسابقة من 3 دول من بين 800 مشارك من دول العالم فى عام 2019، والقت البويهى العديد من المحاضرات بالعديد من الدول العربية من تطوير طرائق التعليم لتواكب التحول الرقمى الذى يشهده العالم بات أمراً حتمياً، وتم تكريمها فى العديد من المحافل الدولية ومنحها العديد من الجوائز.

ولم يمر إلا عامين وتصدرت الدكتورة خديجة  البويهى ضمن أفضل عشرة مرشحين نهائيين لجائزة أبطال أفريقيا للأعمال هذا العام 2021، لتتأهل إلى مرحلة قبل النهائى ، وتم اختيار الـ10 فائزين الأوائل من بين أكثر من 12000 متقدم من جميع الدول الأفريقية البالغ عددها دولة 54 وقد اجتازوا مراحل متعددة من التحكيم والتقييم.

وشاركت خديجة فى جلسة شباب رواد الأعمال بمنتدى أفريقيا 2018 الذى عقد بمدينة شرم الشيخ فى أواخر العام الماضي، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس رواندا Paul Kagame، وقد استعرضت خلال كلمتها الدور الذى تلعبه معاملها الإفتراضية فى مساعدة الجامعات على تسهيل تدريس الكيمياء والفيزياء والبيولوجيا للطلاب، كما استجابت لطلب الدكتورة سحر نصر،وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي،للتواجد مع وفد أجنبى يهتم بالتكنولوجيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة