"الصلح خير".. إنهاء خصومة ثأرية بين قبيلتى القليعات بالشيخ عيسى وآل ظريفه بالطويرات بالبحر الأحمر.. الخصومة استمرت 3 سنوات.. مسئول الأوقاف: الإسلام حض الجميع على التسامح والعفو والعافين أجرهم على الله

الخميس، 28 أكتوبر 2021 09:00 م
"الصلح خير".. إنهاء خصومة ثأرية بين قبيلتى القليعات بالشيخ عيسى وآل ظريفه بالطويرات بالبحر الأحمر.. الخصومة استمرت 3 سنوات.. مسئول الأوقاف: الإسلام حض الجميع على التسامح والعفو والعافين أجرهم على الله جانب من جلسة الصلح
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انهى أعضاء لجنة المصالحات العرفية بالتنسيق مع مديرية أمن البحر الأحمر خصومة ثأرية بين عائلة القليعات بقبيلة الشيخ عيسى، وعائلة آل ظريفة بقبيلة الطويرات بالبحر الأحمر، والذى أقيم بنادى الغردقة الرياضي، بحضور اللواء محيى سلامة مدير أمن البحر الاحمر وقيادات مديرية أمن البحر الأحمر.

 

وبدأت فاعليات جلسة إنهاء خصومة بين العائلتين بسماع آيات القرآن الكريم، وكلمة للشيخ عبد الباسط عثمان مسئول بمديرية الأوقاف عن العفو والصفح والتسامح فى الدين الإسلامي، كما حض الجميع على التسامح والعفو والعافين أجرهم على الله .

من جانبه تقدم اللواء محيى سلامة، مدير أمن البحر الاحمر، بالشكر لكل من ساهم فى الصلح  بين العائلين مؤكدا على أن العفو والتساهم من شيم الرجال وأنها من صفات الإسلام.

 وعقدت جلسة الصلح تحت إشراف من أعضاء لجنة المصالحات العرفية بالبحر الأحمر على رأسهم الحاج محمد حسين، حيث تقدم أحد أطراف الخصومة من قبيلة آل ظريفة بالطويرات بالكفن لقبيلة القليعات بالشيخ عيسي، بحضور قيادات مديرية أمن البحر الأحمر، وعدد من مشايخ القبائل ورجال الدين المسيحى والإسلامي.

كما حضر جلسة الصلح أعضاء مجلس النواب بمحافظة البحر الأحمر على رأسهم محمد محمد عبد المقصود عضو مجلس النواب، والنائب سيد قاسم، عضو مجلس النواب، وعدد كبير من أبناء القبلتين وسط إجراءات أمنية مشددة.

وانتهت جلسة الصلح بتقديم الكفن، وانتهت الخصومة بين الطرفين التى استمرت قرابة 3 سنوات تقريبا، وشهد محيط إقامة سرادق الصلح بنادى الغردقة الرياضى إجراءات أمنية من قبل رجال مديرية أمن البحر الأحمر، حيث تم وضع تمركز أمنى بالقرب من السرادق وكذلك بوابات إلكترونية للدخول لمكان السرادق.

وارتفعت أصوات التكبير بعد تقديم الكفن وإعلان طرف الخصومة العفو والصفح لوجه الله تعالي، وتقدم أعضاء لجنة المصالحات العرفية بالبحر الأحمر بالشكر للواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، واللواء محى سلامة مدير الأمن واللواء محمد فوزى نائب مدير الأمن واللواء اشرف البيلى مدير مباحث المديرية.

وحضر جلسة الصلح اللواء اشرف البيلى مدير مباحث المديرية، والعميد أحمد رفعت رئيس مباحث المديرية، ومفتش الأمن العام وكذلك مصطفى حلمى رئيس مباحث قسم ثانى الغردقة والعقيد عصام عتيق مفتش مباحث قسم ثانى والمقدم يوسف عبد الفتاح معاون مباحث قسم ثان الغردقة، مع انتشار كبير لرجال الأمن.

 

أبناء القبلتين أثناء الصلح
أبناء القبلتين أثناء الصلح

 

إقامة جلسة صلح
إقامة جلسة صلح

 

تقديم الكفن
تقديم الكفن

 

جانب من الحضور
جانب من الحضور

 

جضور رجال الدين ومشايخ القبائل
جضور رجال الدين ومشايخ القبائل

 

جلسة صلح بين قبيلتي الطويرات والشيخ عيسي
جلسة صلح بين قبيلتي الطويرات والشيخ عيسي

 

جلسة صلح بين قبيلتي بالغردقة
جلسة صلح بين قبيلتي بالغردقة

 

لحظة تقديم الكفن
لحظة تقديم الكفن

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة