أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف واجهت الدولة جائحة كورونا؟ ضخ 100 مليار جنيه لتطبيق الإجراءات الاحترازية.. توفير 100مليون جرعة من 6 أنواع من اللقاحات العالمية.. توطين صناعة اللقاح بطاقة 80 مليون جرعة سنويا.. علاج المصابين بالفيروس بالمجان

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 01:25 م
كيف واجهت الدولة جائحة كورونا؟ ضخ 100 مليار جنيه لتطبيق الإجراءات الاحترازية.. توفير 100مليون جرعة من 6 أنواع من اللقاحات العالمية.. توطين صناعة اللقاح بطاقة 80 مليون جرعة سنويا.. علاج المصابين بالفيروس بالمجان مراكز لقاحات كورونا
وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرضت جائحة كورونا الكثير من التحديات على العالم خاصة في ظل عدم وجود اللقاحات لكن تدخل القيادة السياسية علي أعلي مستوى حيث وفرت كافة الإمكانات لمواجهة الفيروس فخصص الرئيس ما يقرب من 100 مليار جنية كما تعاقد على 100 مليون جرعة من لقاح كورونا لتقليص انتشار الفيروس وكذلك خفض الحالات الحرجة والوفيات.

وتكاتفت جميع أجهزة الدولة بفضل توجيهات القيادة السياسية لمواجهة الجائحة حيث قامت بتوفير أكثر من 100مستشفي عزل ومستشفيات بها أقسام عزل وتستقبل المواطنين خاصة الحالات المشتبه اصابتها بالفيروس وتقوم بصرف العلاج للمرضى بالمجان دون أي أعباء مالية كما قامت الدولة بعمل حملات لرعاية المعزولين منزليا حيث قدمت الخدمة لأكثر من 5 ملايين مواطن حتى الآن.

وقدمت الدولة العلاج والرعاية الصحية للمواطنين الذين أصيبوا بالفيروس وتم دخولهم للمستشفيات والذين تخطى عددهم أكثر من 370 ألف مواطن حتى الآن كما قدمت الدولة كافة سبل الدعم الدوائي للمستشفيات حيث وفرت أدوية المنوكلونا وكافة الأدوية الحديثة الخاصة بمواجه علاج الفيروس. 

ومع حرص القيادة السياسية على أرواح المواطنين وحفظ حياتهم من إصابات الفيروس وجهت بتوفير ما لا يقل عن 100 مليون جرعة من اللقاح بشكل مبدئي من 6 أنواع من اللقاحات كما عملت الدولة علي توطين صناعة اللقاحات فقامت بتصنيع لقاح سينوفاك فاكسير حيث تعاقدت الدولة مع الجانب الصينى على تصنيع 80 مليون جرعة مع نهاية العام الجاري وفعليا تم انتاج أكثر من 15 مليون جرعة من اللقاح المصري حتى الآن وتم ضخهم في أكثر من 1100 مركز بالجمهورية.

ومع استمرار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية قامت هيئة الشراء الموحد مع وزارة الصحة بتوفير 40 مليون جرعة من لقاح كورونا حتى الآن للمواطنين من 6 أنواع من اللقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية وخلال الفترة الأخيرة نجحت الحملات الإعلامية التي أطلقتها الدولة في توصيل رسائل الطمأنه للمواطنين مما جعلهم يقبلون على التطعيم فقد تم تطعيم أكثر من 23 مليون مواطن حتى الأن.

ولم تنس الدولة مصالح أبنائها المسافرين للخارج للعمل خاصة بعد طلب العديد من الدول التطعيم مقابل الدخول إلى أراضيها فتم توفير لقاحات جونسون وفايزر واسترازينكا باعتبارها لقاحات معتمدة عالميا للدخول إلى البلاد وتم توفير كافة الطعوم للمسافرين للخارج بالمجان وكذلك من أهم المنجزات في ملف تطعيمات كورونا أنه تم توفير التطعيمات إلى طلاب الجامعات الحكومية والخاصة بالمجان.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة