أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أماكن 11 مركزا لتلقى جرعات التطعيم ضد كورونا بشمال سيناء

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 05:00 ص
تعرف على أماكن 11 مركزا لتلقى جرعات التطعيم ضد كورونا بشمال سيناء تلقى اللقاح - أرشيفية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستقبل 11 مركز تطعيم ضد كورونا أهالى شمال سيناء بمختلف مدن المحافظة بتوفير خدمة إعطاء اللقاحات المطلوبة، وقال فتحى عثمان، مسئول التثقيف الصحى بشمال سيناء، إن هذه المراكز مجهزة بأطقم طبية وتتوفر فيها خدمة إعطاء اللقاح وجهزت لتكون على قرب من كل الموطنين.

وأشار عثمان إلى أن هذه المراكز تغطى كل مدن شمال سيناء من الساعة 9  صباحا حتى الساعة 3 بعد الظهر كل يوم، وهى بمدينة العريش، بمقر مركز شباب مدينة العريش بالساحة الشعبية، ومستشفى العريش العام، ونادى سيناء الرياضي، وإدارة المرور بحى ضاحية السلام، ومحكمة شمال سيناء، ومجلس مدينة العريش، و الحجر الصحى بحى الريسه.

أضاف، أنه فى بقية مدن ومراكز المحافظة تتوزع المراكز فى مدينة بئر العبد بمقر مستشفى بئر العبد، وفى مدينة نخل بمستشفى نخل، وفى مدينة الشيخ زويد  بمستشفى الشيخ زويد .

وناشد مسئول التثقيف الصحى بشمال سيناء المواطنين الذين لم يسبق لهم أخذ اللقاح التوجه لهذه المراكز والتسجيل واخذ اللقاح اللازم، لافتا أن اللقاح يحمى من الوصول لحالات الإصابة بفيروس كورونا باعراض شديدة أو حرجة بنسبة تصل إلى 100 % ، واستطرد انه اثبتت فاعلية اللقاح  بنسبة 86% من الوقاية من المرض وساهم فى إنتاج الاجسام المضاده لفيروس كورونا بنسه 99%.

وأشار إلى أن العزل المنزلي يكون الأمثل فى وجود غرفة للمريض وحمام خاص وتم الإشارة أيضاً إلى أن الرقم الخاص بمتابعة حالات العزل المنزلي هو 1440 وللتسجيل وحجز اللقاح يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:

https://egcovac.mohp.gov.eg/.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة