أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظة الشرقية تواجه استغلال أفران الفينو بأكبر مجمع لإنتاج الخبز للمواطنين.. المحافظ يوجه 20 ألف رغيف ببلبيس بعد شكوى الأهالى.. ومدير مخبز: نوفر خبزا جيدا وبسعر مدعم والـ5 أرغفة بـ2 جنيه فقط

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 05:30 م
محافظة الشرقية تواجه استغلال أفران الفينو بأكبر مجمع لإنتاج الخبز للمواطنين.. المحافظ يوجه 20 ألف رغيف ببلبيس بعد شكوى الأهالى.. ومدير مخبز: نوفر خبزا جيدا وبسعر مدعم والـ5 أرغفة بـ2 جنيه فقط أفران الفينو فى الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"خبز جيد وبسعر مدعم".. مبادرة أطلقتها محافظة الشرقية، لتحدى استغلال أفران الفينو بالمحافظة بعد رفع سعر خبز الفينو من قبل أصحاب المخابز السياحية لاستغلال موسم العام الدراسى.

وانطلقت المبادرة من مركز بلبيس، عقب رصد شكاوى من ضعف مواصفات الخبز من حيث الجودة و الوزن فضلا عن ارتفاعه 10 قروش ليصبح 50 قرشا للرغيف، على الفور كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مجمع المخابز الآلية التابع للمحافظة بمدينة الزقازيق بطرح رغيف خبز فينو بسعر 40 قرش للرغيف الواحد، وذلك لمكافحة ومحاربة الغلاء وارتفاع أسعاره ولتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وخاصة محدودى الدخل.

انتقل "اليوم السابع" إلى مجمع المخابز، لمتابعة استعدادات الطرح اليومى للخبز، والذى أكد أحمد إبراهيم المدير العام، أن المجمع يضم عدد من خطوط الإنتاج و التى جمعيها تعمل بأحدث معدات العجن والخبز، لتوفير منتج بجودة عالية .

وأضاف أن المخبز الخاص بالمخبوزات فور تلقى تكليفات المحافظ تم استدعاء الخبازين للعمل وردية إضافية استمرت حتى فجر اليوم، لتوفير الفينو بالإضافة إلى مخبوزات أخرى تقدمها خطوط انتاجنا .

وأشار إلى أنه فور وصول السيارة إلى مدينة بلبيس نفذت الكمية على الفور، و تم استدعاء سيارتين أخريين ليصل إجمالى اليوم 20 ألف رغيف، ومن المقرر اليوم مضاعفة الكمية لـ 30 ألف رغيف، لتلبية احتياجات أهل مدينة بلبيس، لافتا إلى انه فور تلقى تعليمات بتوفير الفينو فى مراكز أخرى سيتم الدفع مباشرة لها.

وأعرب الأسطى حسن حسين، كبير الخبازين، عن سعادته لمشاركته بالمبادرة و لتوفير خبز جيد بالرغم من المجهود البدنى الذى بذل خلال يومان، مؤكد انه يواصل من أجل توفير الخبز الجيد للمواطن البسيط و محاربة الغلاء.

وأكد أن المخبز به 2 عاجن كبير، و يتم خلاله العجن وماكينة للتقطيع والتى يتم وضع قطع العجين و نقلها إلى طاولة، حيث يوجد ماكينة أخرى للبرم، لوضع الأرغفة فى تساوى بالصاج و نقلة على ترولى الواحد يحمل 600 رغيف إلى غرفة التخمير، وهى غرفة مجهزة بحرارة عالية لسرعة التخمير، وبعدها تنقل إلى الفرن، حيث يدفع بالترولى للدخول للفرن و يخرج العيش بعد دقائق.

و من جانبه، أكد محافظ الشرقية على أهمية توفير خبز (فينو) مميز للمواطن الشرقاوى بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة وبأسعار تقل عن السوق للحد من ظاهرة إرتفاع الأسعار وتقديم سلعة مميزة للمواطن بجودة عالية وبسعر مناسب.

وأضاف، انه كلف مسؤلى مجمع المخابز الآلية التابع للمحافظة بالتنسيق مع رئيس مركز ومدينة بلبيس بالإشراف على عمليه نقل وتوزيع الخبز على الأهالى لمكافحة ومحاربة الغلاء وارتفاع أسعار الخبز السياحى (الفينو) ولتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وخاصة محدودى الدخل.

وأبدى المواطنون رضاهم عن جودة وسعر رغيف الفينو المقدم لهم، مقدمين الشكر لمحافظ الشرقية على مبادرته الكريمة لمحاربة الغلاء ولتخفيف العبء عن كاهل المواطنين خاصة محدوى الدخل.

الترولى
الترولى

 

العجين
العجين

 

المرحلة النهائية على التورلى
المرحلة النهائية على التورلى

 

بيع الفينو للمواطنين
بيع الفينو للمواطنين

 

تعبئة الفينو
تعبئة الفينو

 

تغليف الفينو
تغليف الفينو

 

تقطيع العجين
تقطيع العجين

 

يحمل رغيف فينو
يحمل رغيف فينو









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة