الصحة العراقية: السلالة الرابعة لكورونا ستشكل تحديا وعبئا على نظامنا الصحى

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 03:53 م
الصحة العراقية: السلالة الرابعة لكورونا ستشكل تحديا وعبئا على نظامنا الصحى فيروس كورونا
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الثلاثاء، أن دخول السلالة الرابعة لفيروس كورونا، ستشكل تحديا كبيرا وعبئا ثقيلا على النظام الصحى للبلاد الذى استنزفت موارده وخدماته خلال الموجات السابقة، داعية إلى اتخاذ إجراءات احترازية مشددة مع الإقليم الذى يشهد ارتفاعا كبيرا بإصاباته .

وقال مدير تعزيز الصحة بالوزارة، الدكتور هيثم العبيدى - في تصريحات أوردتها قناة السومرية نيوز العراقية - إن "العراق خرج من الموجة الثالثة وقد استنزف كميات هائلة من الموارد المخصصة للوزارة ومراكز العزل والخدمات الصحية للمواطنين"، مؤكدا أن "دخول السلالة الرابعة، سيشكل تحديا كبيرا وعبئا ثقيلا على النظام الصحي للبلاد".

وأضاف أن "إقليم كردستان لا سيما محافظة السليمانية، تشهد حاليا ارتفاعا كبيرا بأعداد الإصابات، كون العالم مازال يعيش موجات الجائحة المختلفة، وبانتشار سريع"، داعيا إلى "ضرورة اتخاذ إجراءات مشددة مثل تقليل حركة المواطنين من وإلى الإقليم، وعدم الاختلاط في بغداد وبقية المحافظات، بمواطني الإقليم".

وذكر أن "الفيروس يتعرض باستمرار الى طفرات وراثية جينية من خلال تغيير تركيبته وإمكانية أن يصاب به الشخص مرة أخرى، ما يتطلب من المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية خلال الفترة المقبلة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة