أكرم القصاص - علا الشافعي

طوكيو ترفع جميع قيود كورونا عن المطاعم وسط انخفاض حالات الإصابة

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 09:04 ص
طوكيو ترفع جميع قيود كورونا عن المطاعم وسط انخفاض حالات الإصابة فيروس كورونا
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت إدارة العاصمة اليابانية طوكيو اليوم الاثنين، جميع القيود المتعلقة بفيروس كورونا عن منشآت تقديم الطعام فى العاصمة، وسط انخفاض عدد الإصابات الجديدة. 

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أنه اعتبارا من اليوم لن يُطلب من المطاعم المعتمدة تقصير ساعات العمل، وستتمكن فيه من العودة إلى العمل كالمعتاد للمرة الأولى منذ حوالي 11 شهرا، موضحة أنه سوف يُطلب من جميع المطاعم تقليص حجم المجموعات إلى أربعة أشخاص لكل طاولة، وأن تقدم المجموعات الأكبر من ذلك ما يثبت حصولها على اللقاح.

وأضافت أنها ستعزز إجراءات مكافحة فيروس كورونا حتى نهاية شهر نوفمبر المقبل؛ من أجل إنعاش الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية، بينما تحول دون حدوث ارتفاع جديد في عدد الإصابات.

وكانت السلطات اليابانية، أعلنت الجمعة، تخفيف القيود على المطاعم في عدة محافظات يابانية من بينهما العاصمة طوكيو و أوساكا وسط تراجع إصابات فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة (ذا جابان تايمز) اليابانية عبر موقعها الإلكتروني أن مطاعم العاصمة الحاصلة على شهادات بأنها تتخذ تدابير شاملة لمنع العدوى كان يطلب منها التوقف عن تقديم المشروبات الا انه بذلك القرار سيتم تقديم كافة المشروبات والماكولات بدءًا من الاثنين.

وحثت السلطات اليابانية تلك المنشأت على فحص ما إذا كان الزبائن لديهم شهادات التطعيم ضد فيروس كورونا قبل السماح لمجموعة تضم خمسة أشخاص أو أكثر بالجلوس على مائدة واحدة.

وأضافت السلطات اليابانية أيضا أن الحدائق والملاهي ستمد ساعات عملها وستزيد تدريجيا من الحد الأقصى للزوار الذين تستقبلهم على أن تستأنف طوكيو ديزنيلاند الموكب الاستعراضي المسائي الشهر القادم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة