أكرم القصاص - علا الشافعي

حفل تخرج دفعة جديدة من الكليات العسكرية.. الرئيس السيسى: لن ننسى الشهداء والمصابين.. وللضباط الخريجين: عليكم مسئولية لإعداد وتجهيز وتوعية المجندين.. ويؤكد: التعامل فى الحروب الجديدة يعتمد على سلاح الوعى

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 12:18 م
حفل تخرج دفعة جديدة من الكليات العسكرية.. الرئيس السيسى: لن ننسى الشهداء والمصابين.. وللضباط الخريجين: عليكم مسئولية لإعداد وتجهيز وتوعية المجندين.. ويؤكد: التعامل فى الحروب الجديدة يعتمد على سلاح الوعى الرئيس السيسى
كتب سمير حسنى – محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تقديم التهنئة للخريجين والأسر خلال حفل تخرج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية، وقال الرئيس، خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من الكليات العسكرية: بسم الله الرحمن الرحيم.. الحمد لله رب العالمين.. ألف مبروك للأسر كلها.. وألف مبروك لأبنائنا للضباط اللى اتخرجوا النهاردة.. تهنئة من القلب وشكر من القلب لكل أسرة قدمت وتقدم أبنائها لصالح أمن وسلامة واستقرار مصر".

وتابع الرئيس السيسي: "في الأوقات الجميلة أبدا لن ننسى الشهداء والمصابين الذين قدموا ومازالوا يقدموا.. وده أمر طبيعى لأن المهمة المكلفة بها القوات المسلحة الحماية لمصر وشعبها.. تحية لكل الشهداء وأسرهم.. بقدم التهنئة للأسر وبقول مبروك بعد فترة طويلة من البناء والإعداد ثم أثناء فترة الكلية بكل ما تحمله من جهد وبذل".

وأكد الرئيس السيسي موجها حديثه للضباط الخريجين:"دى مرحلة جديدة للطلاب والضباط.. مرحلة جديدة خالص.. هتكونوا مسئولين عن رجال معكم والمسئولية عن أنفسكم.. ودى مهمة كبيرة جدا ومسئولية كبيرة.. مسئول عن إعداد وتجهيز وتوعية.. تستغرب وتقولي "توعية".. طبعا التوعية.. بيجى ابن من أبناء مصر يقعد في الجيش سنة ولا اتنين ولا تلاتة.. وبالتالي مسئولين أمام ربنا والشعب المصرى أن نجهزه ونخلى بالنا منهم ونعدهم الإعداد الجيد".

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي على أهمية الوعي، قائلا: "مهمة خطيرة جدا إنك تبقا مسؤول عن إعداد إنسان، لو ما انتبهتش حياته تبقا في خطر..الوعي علشان تقدر توعي غيرك لازم إنت تكون واعي قوى، مش مطلوب منك انك متبقاش منتبه لكل شيء وقراءاتك علشان كمان تبقا فاهم كويس وعلشان تقوم بالدور ده على كافة المستويات".

وقال الرئيس السيسي: "الحروب الجديدة والجيل الرابع والخامس كلها مبنية على التعامل مش بالسلاح بس، لكن السلاح التاني هو الفهم والوعي الحقيقي بعيدا عن الجهل والتجهيل والوعي الزائف".

ووجه الرئيس حديثه لخريجي الكليات العسكرية: "بذلنا جهدا معكم ككلية وقوات مسلحة لكل الخريجين والخريجات، لكن انتم كمان تكملوا تأهيلكم وإعدادكم لأنفسكم بالإضافة الى تأهيل القوات المسلحة والشرطة".

وفى نهاية كلمته حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على توجيه التحية والشكر لأهالي طلبة وطالبات الكليات العسكرية قائلا: "بهنئ الأسر ومتشكرين، وربنا يحفظ ولادنا والجيش والشرطة من كل مكروه وسوء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة