أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس السيسى يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية ويمنح الأوائل نوط الواجب العسكرى.. الطلبة يستعرضون فنون القتال ويشكلون بأجسامهم "قوة الردع..مقاتلو المستقبل يرددون السلام لأرواح الشهداء

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 12:36 م
الرئيس السيسى يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية ويمنح الأوائل نوط الواجب العسكرى.. الطلبة يستعرضون فنون القتال ويشكلون بأجسامهم "قوة الردع..مقاتلو المستقبل يرددون السلام لأرواح الشهداء الرئيس السيسى
كتب سمير حسنى – محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

** العرض الرياضى يبهر حضور حفل تخريج الكليات العسكرية 

** طلاب الكليات العسكرية يشكلون بأجسامهم أرقام دفعات التخرج 

** طلاب الكليات العسكرية يؤدون يمين الولاء أمام الرئيس 

** أبطال مصر الحاصلون على ميداليات أوليمبية وبارالمبية يحضرون حفل الكلية الحربية

** أوائل الجامعات المصرية يقدمون هدية للرئيس السيسي بحفل تخرج الكليات العسكرية

** مدير الكلية الحربية يمنح الرئيس السيسي "كتاب الله" بحفل تخرج الكليات العسكرية

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حفل تخرج دفعة 115 حربية، والدفعة 72 بحرية، والدفعة 88 جوية، والدفعة 58 فنية عسكرية، والدفعة 49 دفاع جوى، والدفعة 50 من المعهد الفنى للقوات المسلحة.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية لأسر وأهالى خريجين الكليات والمعاهد العسكرية الجديدة، وذلك فور وصوله مقر الاحتفال بالكلية الحربية، فى حين رفع الأهالى الأعلام وصور الرئيس، وقام الرئيس السيسى بتوجيه التحية من داخل سيارته، وذلك مرورا أمام الأهالى وأسر الخريجين.

بدأت مراسم الحفل بالعرض الرياضى، حيث قدم الطلاب من الكلية الحربية عرضاً رياضياً تضمن العديد من التمارين البدنية، والتى تعد إحدى صور الأنشطة الأساسية لحياتهم اليومية داخل الكليات والمعاهد العسكرية.

وأدى طلاب الكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة، عرضا رياضيا والقتال المتلاحم والدفاع عن النفس، وشكل طلاب الكليات العسكرية، خلال حفل تخرجهم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أرقام دفعات تخرجهم في ساحة العرض.

وقدمت الموسيقات العسكرية المصرية، جانبا من أجمل المقطوعات الوطنية والعالمية، وذلك في حفل تخريج الطلاب في الكليات والمعاهد العسكرية، وقام أفراد الموسيقات العسكرية بعزف الأغانى والمقطوعات في شكل متميز ومتناسق يتماشى مع حجم التدريبات والإنجازات التي وصل إليها الأفراد بالموسيقات العسكرية المصرية، ثم شكلوا شعار القوات المسلحة بحرفية عالية.

وشكل طلاب الكليات العسكرية، خلال حفل تخرجهم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، جملة "قوة الردع"، فى مشهد بديع.

وعزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد في تقليد راسخ وأصيل وعرفاناً بتضحيات شهدائها الأبرار، وذلك تحية لأرواح شهداء مصر الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم دفاعاً عن أمن مصر وشعبها العظيم، وخلال عروض الموسيقى العسكرية.

وشاركت مجموعات من طلبة الكلية فى مارش نشيد الجيش، فى أداء متميز وانضباط عسكرى راق يتقدمهم حملة الأعلام.

واستعرض طلبة الكلية الحربية والشرطة فنون القتال المتلاحم والدفاع عن النفس والعديد من حركات الاشتباك الحر، خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة الكلية الحربية.

ومنح الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، أوائل الخريجين المصريين والوافدين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية تقديراً لتفوقهم وتفانيهم فى أداء مهامهم خلال مدة دراستهم، فيما ردد الخريجون يمين الولاء، وصادق الرئيس على تعيين خريجى الكليات العسكرية برتبة "ملازم تحت الاختبار".

وأدى طلبة الكليات العسكرية قسم الولاء، وهذا نصه: "أقسم بالله العظيم، أن أكون جندياً وفياً لجمهورية مصر العربية، محافظاً على أمنها وسلامتها حامياً ومدفعاً عنها، فى البر والبحر والجو، داخل وخارج الجمهورية، مخلصاً لرئيس الجمهورية، مطيعا للأوامر العسكرية، ومنفذاً لأوامر قادتى، ومحافظاً على سلاحى لا أتركه قط حتى أذوق الموت، والله على ما أقول شهيد"، وذلك خلال حفل تخرجهم اليوم.

وإيمانا من القوات المسلحة فى تشجيع الأبطال الرياضيين، حضر أبطال مصر الحاصلين على ميداليات أوليمبية وبارالمبية حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة الكلية الحربية، كما يحضر أيضا العقيد محمد عبده أبو ستيت الحاصل على المركز الأول في بطولة العالم لـ "الكيك بوكسينج".

وشاركت مجموعة من طائرات الهليكوبتر بمراسم الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية، حاملة أعلام جمهورية مصر العربية والقوات المسلحة، والكلية الحربية.

وحرص أوائل الجامعات المصرية على تقديم التهنئة لخريجى الكليات والمعاهد العسكرية وكلية الشرطة، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ثم قدم الوفد المشارك من أوائل الجامعات المصرية هدية للرئيس.

ولأول مرة شاركت فتيات من طالبات الكلية الحربية في الحفل.

وصدق القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على نتائج الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة كالتالى: منح طلبة الدفعة 115 – 114 حاملى المؤهلات العليا درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية، ثانيا منح  طلبة الدفعة الأولى من حاملى الدراسات العليا شهادة إتمام الدراسة العسكرية، ثالثا منح طلبة الدفعة 72 بحرية درجة بكالوريوس العلوم البحرية.

وشاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيلمًا تسجيليًا من إعداد إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة بعنوان "قادة في وجدان الأمة"، خلال حفل تخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية.

من جانبه، قال اللواء أشرف سالم زاهر مدير الكلية الحربية، إن الكلية الحربية اتخذت من الواجب والشرف والوطن شعارا لها، تقف اليوم شامخة بتاريخها المجيد الذى دونته في سجلات العزة والبطولات وهى تمد الوطن الحبيب بصفوة رجاله ونخبة شبابه.

وأضاف "زاهر" خلال حفل تخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بحضور الرئيس السيسي، إن احتفالانا اليوم ياتى متواكبا مع احتفالات مصر وقواتها المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر 73، فخريجو اليوم يتاملون جيل أكتوبر العظيم فهو المثل والقدوة الذى يتعلمون منه ويتنفسون شذى بطولاته فتحية الى جيل أكتوبر الذى حقق النصر وأعاد هيبة وطننا العظيم.

وأكد مدير الكلية الحربية، أن مسؤولية إعداد المقاتلين ليست بالشئ الهين ، خاصة إذا كانوا سيتقدموا الصفوف للدفاع عن أمة تتطلع إليهم للحفاظ على أمنهم القومي، مضيفا: "نعى جيدا حجم هذه الأمانة التي تطوق أعناقنا فمنذ اللحظة الأولى التي يلتحق بها أبناؤنا يتم بناء وثقل شخصياتهم وتحويلها إلى الشكل الذى يتسق مع تقاليد العسكرية المصرية ونقوم بإعداد طلاب اليوم ليكونوا ضباط الغد، ومن هذا المنطلق فقد قمنا بتحديث مناهجنا للارتقاء بالعملية التعليمية بما يتواكب من نظم وآليات العصر وفق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتابع: "فتحت الكلية الحربية أبوابها لحملة المؤهلات العليا للالتحاق بها ونشهد اليوم طليعة هذه الدفعات، منوها: "تنقوم بشكيل الوعي لديهم وتحصين عقولهم من الحروب غير النمطية التي تستهدف الأوطان، فقد علمتنا هذه المؤسسة الوطنية ان نعيد الفضل دائما للاصحابه واتوجه بالتحية والاعتزاز لقادتنا الاجلاء مديرو الكليات والمعاهد العسكرية السابقين، وأعضاء هيئة التدريس".

وحرص اللواء أشرف سالم زاهر، مدير الكلية الحربية، على إهداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، "كتاب الله".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة