23 ألف توقيع على عريضة لحظر استخدام الأسلحة فى تصوير الأفلام بعد واقعة RUST

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 01:05 م
23 ألف توقيع على عريضة لحظر استخدام الأسلحة فى تصوير الأفلام بعد واقعة RUST اليك بالدوين
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع عدد كبير من السينمائيين في الولايات المتحدة الأمريكية، على عريضة تدعو هوليوود لحظر استخدام الأسلحة النارية في تصوير الأفلام، وجمعت أكثر من 23 ألف توقيع منذ إطلاقها، يوم الخميس الماضي، وذلك بعد ساعات من مقتل المصورة السينمائية هالينا هاتشينز، التي فقدت حياتها في موقع تصوير فيلم RUST بسبب رصاصة خاطئة من مسدس النجم العالمي أليك بالدوين.

وتطالب العريضة التي تلقت أكثر من 23 ألف توقيع حتى الآن من أصل 25 ألف تهدف لجمعهم، بإصدار قانون Halyna، والذي من شأنه "حظر استخدام الأسلحة النارية الحقيقية في مجموعات إنتاج الأفلام وإنشاء مكان آم و بيئة عمل لجميع المعنيين".

توقيعات العريضة
توقيعات العريضة

كما تطالب العريضة الممثل الأمريكي أليك بالدوين، لاستخدام سلطته ونفوذه في صناعة السينما في هوليوود لإحداث تغيير وحظر الأسلحة الحقيقية على مجموعات الأفلام، وفقا لصحيفة لوس أنجلوس تايمز

وتقول العريضة: "نحن بحاجة للتأكد من أن هذه المأساة التي يمكن تجنبها لن تحدث مرة أخرى.. لا يوجد أي عذر لحدوث شئ كهذا في القرن الحادي والعشرين.. لم تعد هناك حاجة إلى بنادق حقيقية في مجموعات إنتاج الأفلام".

وتابعت العريضة: "لا يوجد سبب لتحميل البنادق بالطلقات الفارغة أو أي شئ في مكانها بعد الآن، يجب فقط أن تكون محظورة بالكامل، لم تعد هناك حاجة إلى البنادق الحقيقية في مجموعات إنتاج الأفلام. هذه ليست أوائل التسعينيات، عندما قُتل براندون لي بنفس الطريقة.. يجب أن يحدث التغيير قبل فقدان المزيد من الأرواح الموهوبة".

واختتمت العريضة: "بينما نحن في هذا الموضوع ، سيكون هذا هو الوقت المناسب لبدء مناقشة ظروف العمل المروعة لأولئك الذين يعملون في صناعة السينما".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة