أكرم القصاص - علا الشافعي

"تجارية الجيزة": انطلاق فعاليات مهرجان التمور الأول بالواحات الشهر المقبل

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 05:00 م
"تجارية الجيزة": انطلاق فعاليات مهرجان التمور الأول بالواحات الشهر المقبل التمور - ارشيفية
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الغرفة التجارية بالجيزة عن تنظيم مهرجان التمور الأول بالواحات البحرية بمحافظة الجيزة، وذلك بالتعاون مع محافظة الجيزة، وبمشاركة منتجى التمور في محافظة الجيزة، في الشهر المقبل . 
 
وقال محمد إمبابي رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، إن المهرجان يأتي في إطار دور الغرفة لتسليط الضوء على المنتجات التي تشتهر بها المحافظة، حيث تعد التمور أحد المنتجات التي تتميز بها مصر، والتى تعد الدولة الأكبر في انتاج التمور على المستوى العالم، مشيرا إلى أن مدينة الواحات البحرية تعد أكبر المدن انتاجا للتمور . 
 
وأضاف رئيس الغرفة أن عرض منتجات الجيزة في معارض ودعوة المصدرين لهذه المعارض للتعاقد مع منتجي هذه المنتجات مباشرة يعتبر هدف رئيسي من أهداف الغرفة وذلك إيمانا منه بتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة نحو زيادة معدلات التصدير بمنتهي القوة .
 
وأشار إمبابي في بيان للغرفة إلى أن انتاج مصر من التمور وفقا لأخر التقارير أكثر من 1.7 مليون طن تحتل بها صدارة الدول المنتجة، مشيرا إلى أن المهرجان يهدف إلى توسيع نطاق الفرص التصديرية للمنتجين وأيضا تحسين الجودة الإنتاجية للمنتج المحلى . 
 
جدير بالذكر أن محصول التمور في مصر يعد محصولاً استراتيجياً حيث تعتلي مصر المرتبة الأولى عالمياً بإجمالي 18% من الإنتاج العالمي للتمور، والأولى على المستوى العربي بإجمالي 24% ، فضلاً عن التزايد المستمر في أعداد النخيل في كافة محافظات مصر المنتجة للتمور.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة