أكرم القصاص - علا الشافعي

رجل يتهم زوجته بالنشوز: "عايزة خدامة وأنا مش لاقي آكل بسبب كثرة طلباتها"

السبت، 02 أكتوبر 2021 09:21 م
رجل يتهم زوجته بالنشوز: "عايزة خدامة وأنا مش لاقي آكل بسبب كثرة طلباتها" محكمة - أرشيفية
كتبت أسماء شلبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام زوج دعوي نشوز، ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، طالب فيها بإثبات خروجها عن طاعته، وذلك بعد طردها له من منزل الزوجية، وحرمانه من رؤية طفليه طوال 8 شهور، وملاحقتها له بـ 4 دعاوي حبس بعد اتهامها له بالتخلف عن دفع النفقات، ليؤكد:" زوجتي تطالبني بجلب خادمة لها -وأنا مش لاقي أكل- بسبب تبذيرها وإنفاقها كل أموالى على عائلتها وشراء أشياء بلا قيمة، وعندما اعترض تسبني وتطردني خارج المنزل وتهدد بتطليقي خلعا".

 

وأشار الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة:" 6 سنوات متحمل عجرفة زوجتي، ومعاملتها لعائلتي بكبر، ورغبتها بعدم الاختلاط بهم، ودفع لقطع أي صلة بعائلتي، تحملتها كثيرا تركت المنزل مرات عديدة طوال سنوات زواجنا، ولكني كنت أضطر للعودة خوفا على فقداني أولادي وحرماني منهم، بسبب عصبيه زوجتي وتهديدها لى".

 

 

 

وتابع الزوج:" باعت المنقولات والمصوغات واضطرت لشرائها مرة أخري، بعد إقامتها ضدي دعوي تبديد، ومطالبتها بحبسي، أصبحت مفلس بسببها، أستدين من نصف الشهر حتي ألبي طلباتها التى لا تنتهي، بخلاف مصروفات المدرسة الخاصة لطفلى، ومؤخرا قررت معاقبتي وطالبتني بأجر الخادمة، ورفضت لرجوعي لمنزلي حال عدم تنفيذ طلبها".

 

وأكد الزوج:"ادعت أنني لا أنفق علي أطفالى كذبا وزورا، ورفضت كافة الحلول الودية، بالرغم من أن ما أتقاضاه من عملى أضعه بين يديها، لتتحكم فى ميزانية المنزل، ولكنها دائمة الغيرة من شقيقاتها وأزواجهم، تعقد المقارنات بين صديقاتها، ولا ترضي أبدا عن أى شيء افعله، وتراني أقل من أزواج صديقاتها".

 

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة