أكرم القصاص

تناول المكسرات البرازيلية يوميًا يحميك من السرطان.. دراسة تقول

السبت، 02 أكتوبر 2021 05:00 م
تناول المكسرات البرازيلية يوميًا يحميك من السرطان.. دراسة تقول المكسرات
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المكسرات مثل الكاجو واللوز والجوز والفول السوداني والبندق والفستق شائعة جدًا، ومعروفة بفوائدها الفريدة وتستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، واحدة من هذه المكسرات التي توفر الكثير من الفوائد ولكنها لا تحظى بشعبية كبيرة هي المكسرات البرايلية، ربما لأنها مكلفة للغاية.

المكسرات البرازيلية هي مصدر غني للسيلينيوم، وهو عنصر غذائي أساسي مرتبط بالوقاية من السرطان، ووفقًا لعدة دراسات فإن تناول حبة أوحبتين من المكسرات البرازيلية يوميًا يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالسرطان، وفقًا للتقرير المنشور بموقع "تايمز أوف انديا".

 

1

الرابط بين السيلينيوم والسرطان
 

كان هناك عدد من الأبحاث التي تربط السيلينيوم بالوقاية من السرطان، لذلك يجب إدراجه في النظام الغذائي بشكل أو بآخر، قد يؤدي استهلاك كمية كافية من السيلينيوم أيضًا إلى منع عدة أنواع من السرطانات مثل سرطان المخ والرقبة والكبد والثدي والمريء والجلد والبروستاتا والقولون والمستقيم والرئة والمثانة والدم.

مكسرات برازيلية
مكسرات برازيلية

 

ترتبط المستويات الكافية من السيلينيوم في الجسم أيضًا بوظيفة مناعية أفضل ونتائج أفضل لمكافحة العدوى والعقم وأمراض القلب واضطرابات المزاج.

المكسرات البرازيلية هي مصدر غني للسيلينيوم وتحتوي في المتوسط ​​على حوالي 96 ميكروجرام لكل حبة،  ومع ذلك قد تحتوي بعض المكسرات البرازيلية على ما يصل إلى 400 ميكروجرام لكل حبة، ويبلغ المقدار الذى يحتاجه الجسم يوميًا من السيلينيوم بالنسبة للبالغين هو 55 ميكروجرام.

في دراسة على 60 شخصًا، وجدت أن تناول حبتين من المكسرات البرازيلية يوميًا كان فعالًا مثل تناول مكملات السيلينيوم.

وفي دراسة أخرى، وجد أن تناول المكسرات البرازيلية التي تحتوي على حوالي 290 ميكروجرام من السيلينيوم يوميًا لمدة 8 أسابيع أدى إلى زيادة كبيرة في مستويات الكوليسترول الجيد (HDL) في الجسم.

المكسرات البرازيلية غنية بالسيلينيوم
المكسرات البرازيلية غنية بالسيلينيوم

بجانب السيلينيوم، تحتوي المكسرات البرازيلية على المزيد من المغنيسيوم والفوسفور والنحاس والزنك مقارنة بالمكسرات الأخرى، كما أنها مصدر ممتاز للدهون الصحية للقلب، تحتوي أيضًا المواد الغذائية مثل السمك والدجاج وعيش الغراب وغيرها على السيلينيوم ولكن بكميات أقل مقارنة بالمكسرات البرازيلية.

جدير بالذكر أنه يجب استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية قبل إضافة المكسرات البرازيلية إلى نظامك الغذائي، فقد يؤدي تناول كميات كبيرة من المكسرات البرازيلية إلى زيادة تركيز السيلينيوم في الجسم وهو ما قد يشكل عددًا من المخاطر الصحية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة