دراسة: المكسرات البرازيلية تعزز فرص إنجاب السيدات المتأخرات فى الحمل

الخميس، 20 نوفمبر 2014 08:02 ص
دراسة: المكسرات البرازيلية تعزز فرص إنجاب السيدات المتأخرات فى الحمل عنصر السيلينيوم بالمكسرات يعد من مضادات الأكسدة الطبيعية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتائج جديدة ومثيرة وأمل جديد للسيدات اللاتى يعانين من تأخر الحمل كشفت عنها مؤخراً دراسة طبية أشرف عليها باحثون من جامعة أديلايد الأسترالية، حيث أشارت أن المكسرات البرازيلية والأطعمة الغنية بعنصر السيلينيوم تساهم فى تعزيز خصوبة النساء وترفع فرص حدوث الحمل والإنجاب لديهن بشكل ملحوظ.

ومن أبرز الأطعمة الغنية بعنصر السيلينيوم: المكسرات البرازيلية والسى فود والمشروم واللحوم الحمراء والحبوب الكاملة، ولكن تعد المسكرات البرازيلية هى الأغنى بعنصر السيلينيوم.

وأكد الباحثون أن عنصر السيلينيوم يعد من مضادات الأكسدة الطبيعية، والتى تلعب دوراً حيوياً فى حدوث إخصاب البويضة والحمل، وهو يعد ضرورياً للغاية من أجل تكوين جريبات أو أكياس المبيض " ovarian follicles" الصحية، وهى المسئولة عن تكوين البويضات.

وأضاف الباحثون أن البويضات التى تكون مؤهلة لعملية التخصيب بواسطة الحيوان المنوى غالباً ما تحتوى على ضعف تركيزات عنصر السيلينيوم مقارنة بالبويضات الأخرى غير القابلة للتخصيب، لافتين أن هذه النتائج ستساهم فى علاج السيدات اللاتى يعانين من مشاكل فى الخصوبة. وجاءت هذه النتائج على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.


اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشارتكم الطبية على البريد الإلكترونى Health@youm7.com












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة