أكرم القصاص - علا الشافعي

"الجامعات الأهلية .. مستقبل بناء الإنسان".. فيديو

السبت، 02 أكتوبر 2021 12:47 م
"الجامعات الأهلية .. مستقبل بناء الإنسان".. فيديو الجامعات الأهلية
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمضى الدولة المصرية قدماً فى استراتيجيتها لإحداث نقلة نوعية فى التعليم العالى على مختلف الأصعدة ووفق أعلى المعايير الدولية، حيث تحرص الدولة على التوسع فى إنشاء الجامعات الأهلية التى تطبق نظام التوأمة مع الجامعات الدولية ذات التصنيف العالمى المتقدم، ما يضفى على التعليم الجامعى المزيد من التنوع فى التخصصات، ويوفر بيئة تعليمية تجمع بين التأهيل العلمى والنظرى والتدريب الميداني، بما ينعكس على ثقل خبرات ومهارات طلاب هذه الجامعات ويتوافق مع متطلبات سوق العمل.

وفى هذا الإطار، نشر المركز الإعلامى لمجلس الوزراء الجزء الثانى من سلسلة فيديوهات "الجامعات الأهلية.. مستقبل بناء الإنسان" حيث سلط الضوء على جامعة العلمين الدولية.

وأوضح الفيديو أن جامعة العلمين الدولية تعد إحدى جامعات الجيل الرابع التى دخلت الخدمة العام الدراسى الماضي، وتحتوى عدة تخصصات تتضمن مجموعة من البرامج، أبرزها علوم وهندسة الحسابات، وعلوم الهندسة، والفنون والتصميم، ومجال الأعمال، والدراسات القانونية، وعلوم الصيدلة، وطب الأسنان، وعلوم الصحة العامة الذى يتم تدريسه لأول مرة بالجامعة خلال هذا العام.

 

واستعرض الفيديو آراء عدد من طلاب الجامعة، حول أسباب التحاقهم بها، والذين أكدوا على أن الجامعة توفر لهم العديد من الميزات كغيرها من الجامعات الدولية الكبرى، ومنها توفير طاقم مميز من الأساتذة، فضلاً عن قلة أعداد الطلاب بالمدرجات والمعامل، بما يساعدهم على استيعاب المعلومات بشكل أفضل.

 

وإلى جانب ما سبق، أشاد الطلاب بتوفير الجامعة لهم تدريبات عملية أثناء الدراسة بالعديد من المواقع والشركات والكبرى، فضلاً عن المشاركة ببعض المسابقات الدولية كمسابقة ACM-ICPC العالمية، وذلك بهدف اكتساب الطلاب للخبرات الخارجية، وضمان تأهيلهم بشكل جيد لسوق العمل بعد التخرج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة