أكرم القصاص

تقرير صينى: "البرج الأيقونى" بالعاصمة الإدارية سيغير منظر ناطحات سحاب أفريقيا

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 12:25 م
تقرير صينى: "البرج الأيقونى" بالعاصمة الإدارية سيغير منظر ناطحات سحاب أفريقيا البرج الأيقونى ـ صورة أرشيفية
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد ثلاث سنوات من البناء، ارتفعت أطول ناطحة سحاب فى أفريقيا، الذي يبلغ ارتفاعها 385 مترا، فى مشروع منطقة الأعمال المركزية فى العاصمة الإدارية الجديدة بمصر، والذي يغطي مساحة تبلغ حوالي 505 آلاف متر مربع.

وقال مهندس صيني ليو جينغ كون، الذي تم إرساله إلى مصر في عام 2019 للانضمام إلى مشروع منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة للبلاد -في تقرير أوردته وكالة الأنباء الصينية" شينخوا"، اليوم الثلاثاء، "إن المشروع بدأ في 21 يناير 2016، حيث وقعت الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بحضور الرئيس الصيني شي جين بينج، والرئيس عبد الفتاح السيسي، عقد حزمة بناء العاصمة الإدارية الجديدة في ذلك الوقت.

وأشار المهندس الصيني إلى أن إنهاء 18500 متر مكعب بلاطة صب في حوالي 38 ساعة حطم العديد من الأرقام القياسية مثل أكبر لوح أساس لبناء فردي في أفريقيا وأسرع سرعة لصب لوح أساس من هذا الحجم وأكبر صب خرساني ليوم واحد، لافتا إلى أنه في أغسطس 2021، ومع تركيب آخر عارضة للبرج الأيقوني، تم وضع هيكل السقف الفولاذي للمبنى، وهو أقرب خطوة إلى إعادة تشكيل الأفق الجديد في أفريقيا.

وأوضح المهندس الصيني أن البرج الأيقوني سيغير منظر ناطحات سحاب القارة الأفريقية بعد اكتماله، مؤكدا سعيه هو والفريق لسير المشروع بسلاسة لأنه مشروع رئيسي في إطار مبادرة الحزام والطريق، وليس هناك مجال للخطأ.

ونوه المهندس الصيني إلى أنه تم التأكد من أن جميع البيانات دقيقة وأن عملية البناء نفذت بشكل منظم، ومع جهود الجميع، يسير المشروع بسلاسة وقد خلق البرج الأيقوني العديد من الأرقام القياسية في مجال البناء.

ويقع مشروع منطقة الأعمال المركزية على بعد حوالي 50 كم شرق القاهرة، ويشمل 20 برجا جديدا وبعض المشاريع البلدية، وسيكون البرج الأيقوني، الذي يبلغ ارتفاعه 385 مترا، أطول مبنى في أفريقيا عند الانتهاء منه.

وكان الرئيس الصيني قد أكد خلال زيارته لمصر أن الصين ترغب في المشاركة في المشاريع الرئيسية لمصر بما في ذلك تطوير ممر قناة السويس وبناء عاصمة إدارية جديدة، مشددا على أن بكين مستعدة أيضا لتوسيع التعاون الثنائي في مجالات التجارة والتمويل وتكنولوجيا الفضاء والطاقة وتنمية الموارد البشرية والأمن.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة