أكرم القصاص - علا الشافعي

غضب الفنانين والجمهور من فيلم "ريش" بعد عرضه في مهرجان الجونة.. اتهام الفيلم بالإساءة لمصر وتقديم صورة سلبية عن المجتمع.. وشريف منير وأشرف عبد الباقي وأحمد رزق يغادرون العرض اعتراضًا على الفيلم

الإثنين، 18 أكتوبر 2021 05:20 م
غضب الفنانين والجمهور من فيلم "ريش" بعد عرضه في مهرجان الجونة.. اتهام الفيلم بالإساءة لمصر وتقديم صورة سلبية عن المجتمع.. وشريف منير وأشرف عبد الباقي وأحمد رزق يغادرون العرض اعتراضًا على الفيلم المخرج عمر الزهيري
كتب محمد زكريا - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار فيلم "ريش" الجدل في جنبات فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي والمقامة حاليًا في مدينة الجونة بعد عرضه أمس الأحد، حيث أبدى عدد من الفنانين من الذين حضروا الفيلم غضبهم من الصورة التي نقلها العمل عن المجتمع والإسراف في مشاهد الفقر التي تضمنتها الأحداث، واعتبروا أنه يسيء للبلاد، ولا يقدم الصورة الحقيقية لمصر.

وشهدت قاعة العرض أمس الأحد مغادرة عدد من الفنانين الفيلم بعد مرور أقل من ساعة على عرضه، وهم شريف منير، أحمد رزق، أشرف عبد الباقى إضافة إلى المخرج عمر عبد العزيز، وتبين بعد ذلك أن سبب المغادرة هو اعتراضهم على موضوع الفيلم والطريقة التي يُظهر بها المجتمع، وازداد الجدل بعد ذلك حول قضية الفيلم.

WhatsApp-Image-2021-10-18-at-2.12.54-PM-(2)

ويبدو أن مخرج الفيلم عمر الزهيرى اختار طرح قصيته في الفيلم بهذا الشكل المسيء حتى يحظى الفيلم باهتمام من المهرجانات الخارجية، حيث كان عرضه الأولى في الدورة الـ 60 من مهرجان كان، وفى المؤتمر الذى أقيم اليوم ضمن فعاليات مهرجان الجونة اعترف الزهيرى أنه أراد تقديم فيلم يُحدث صدام قائلاً إنه توقع هذا الجدل دون الاكتراث بصورة البلد أمام الجمهور من مختلف الدول.

WhatsApp-Image-2021-10-18-at-2.12.54-PM

وبمواجهة المخرج عمر الزهيرى بالانتقادات حول الفيلم خلال المؤتمر الصحفى كان رده: "كل إللي كان يهمني أني أقول وجهة نظري ببساطة وعملت السينما إللي مفروض أعملها ومقتنع بيها، مضيفًا: طبيعي إن يحصل صدام وأنا مش أول مخرج يعمل صدام في وجهات النظر، وأنا لما بعمل فيلم مش بكون عارف هينجح أو لا، ولكن ببذل مجهودي في عمل الفيلم باللي مقتنع بيه واللي أغلب جيلي مقتتع بيه".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة