فيل يسحق سائحا حتى الموت أمام ابنه خلال رحلة سفارى بحديقة فى زيمبابوى

الجمعة، 15 أكتوبر 2021 03:41 م
فيل يسحق سائحا حتى الموت أمام ابنه خلال رحلة سفارى بحديقة فى زيمبابوى فيل - صورة ارشيفية
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل سائح من جنوب إفريقيا، يبلغ من العمر 71 عامًا، تحت أقدام فيل، أمام ابنه فى متنزه سفارى في زيمبابوي، حيث كان يزور المنتزه كل عام تقريبا على مدار الـ 35 عاما السابقة حتى وفاته، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ولقى مايكل برنارد والش، وهو طبيب بيطري من كيب تاون، حتفه تحت أقدام أنثى الفيل في منتزه سفارى في زيمبابوي، بعد أن ترك سيارته على بعد أكثر من 36 مترًا من مكان الحادث لأخذ فرصة للتجول بالمتنزه.

التقرير وفقا لصحيفة ديلى ميل
التقرير وفقا لصحيفة ديلى ميل

ومن جهته، قال تيناشي فاراو، المتحدث باسم هيئة إدارة الحدائق والحياة البرية في زيمبابوى: "بسبب تقدم العمر، للأسف، لم يتمكن الرجل العجوز من الهروب إلى السيارة، بينما شاهد ابنه الفيل وهو يقتل والده".

فيل صورة ارشيفية

وأضاف: "نحن قلقون للغاية لأن شخصين لقيا مصرعهما في أسبوع واحد فقط"، في إشارة إلى حالة وفاة سابقة تعرض خلالها منسق لمكافحة الصيد الجائر مع مجموعة الحفاظ على البيئة، للدهس حتى الموت تحت أقدام فيل في شلالات فيكتوريا، غرب زيمبابوى.

كان كليفر كاباندورا، منسق العمليات في وحدة مكافحة الصيد الجائر في شلالات فيكتوريا، وهي منظمة غير حكومية، جزءًا من فريق من الكشافة تم نشرهم للتحقيق في تقارير عن حادث صيد غير مشروع محتمل، وأبلغت المتنزهات الوطنية والمجموعات البيئية في زيمبابوي عن حالات متزايدة من الصراع بين البشر والحياة البرية في السنوات الأخيرة.

الحارس الذى قتل سابقا
الحارس الذى قتل سابقا

وقال فاراو إن أكثر من 40 شخصًا لقوا حتفهم في مثل هذه النزاعات في الحدائق والمناطق الريفية الأخرى في زيمبابوي حتى الآن هذا العام، ومثل المتنزهات الأخرى في زيمبابوي، تشهد Mana Pools طقسًا حارًا وجافًا في هذا الوقت من العام، مما يحد من مصادر الغذاء والماء لآلاف الأفيال والأسود والجاموس والحمر الوحشية والكلاب البرية والضباع والحمير الوحشية والإيلاند والحيوانات الأخرى.

نتيجة لذلك، تقوم الحيوانات بغزو المجتمعات البشرية المجاورة بحثًا عن الماء والمحاصيل والماشية من أجل الغذاء - بحسب فارو - وزيمبابوي لديها ما يقدر بنحو 85000 فيل وبوتسوانا لديها أكثر من 130000، ويوجد في البلدين أكبر عدد من الأفيال في العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة