تمساح يقتل شابا خرج لصيد الأسماك فى بحيرة بإندونيسيا ويترك جثته سليمة

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 01:00 م
تمساح يقتل شابا خرج لصيد الأسماك فى بحيرة بإندونيسيا ويترك جثته سليمة أرشيفية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتك تمساح ضخم بشاب يبلغ من العمر 23 عاما خلال بحثه عن طعم لصيد الأسماك فى إقليم رياو بإندونيسيا، والشاب كان يبحث عن الديدان التي يتم استخدامها كطعم لصيد الأسماك بالقرب من نهر في منطقة إندراجيري هيلير، وفجأة هاجمه تمساح وسحبه إلى الماء.

وأفاد مسؤول في وكالة البحث والإنقاذ المحلية، ريو بوترا، بأن الشاب كان يبحث عن الديدان التي يتم استخدامها كطعم لصيد الأسماك بالقرب من نهر في منطقة إندراجيري هيلير عندما هاجمه تمساح وسحبه إلى الماء واكتشفت الواقعة في وقت متأخر، وفق ما نقلته صحيفة البيان الإماراتية.

وعثر عناصر من وكالة البحث والإنقاذ المحلية على جثة الشاب في اليوم التالي، وكانت "سليمة"، لكن آثار عض التمساح كانت ظاهرة، حيث تشتهر هذه المنطقة بهجمات التماسيح، وهي موطن معروف لهم، ووقعت الحادثة في يوم الاحد الماضي ولكن اكتشفت الجريمة بعدها.

وفى وقت سابق، تمكنت قوة الدفاع المدني الماليزية من صيد تمساحا ضخماً يبلغ طوله 5 أمتار، ويزن ما يقدر بنحو 700 كيلو جرام، في منطقة بابار في الجزء الماليزي من جزيرة بورنيو، بعد أن أوقع به صيادون وفريق من الدفاع المدني شرقي البلاد، وتم تسليم التمساح لمسئولي الحياة البرية في ماليزيا.

وأشارت تقديرات المسئولين المحليين في ماليزيا إلى أن هناك ما يُراوح بين 10 آلاف و13 ألفاً من تماسيح مصبات الأنهار أو المياه المالحة، وهي أكبر زواحف في العالم وآكلة للبشر، على مقربة خطيرة من قرى الصيد بطول الأنهار والخلجان في ولايتي صباح وساراواك الماليزيتين، في بورنيو.

وبرزت المخاطر التي تشكلها هذه الحيوانات المفترسة بسبب الفيضانات المتكررة، حيث تم انتشال جثة رجل عمره 30 عاماً من نهر في ساراواك في مايو بعد أن هاجمه تمساح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة