أكرم القصاص

وصفات طبيعية لنمو الشعر وتقويته.. من صفار البيض للخل

الجمعة، 15 أكتوبر 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية لنمو الشعر وتقويته.. من صفار البيض للخل شعر طويل
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترغب الكثير من النساء فى الحصول على شعر طويل وكثيف، لكن المنتجات التجارية المتاحة معظمها باهظ الثمن، مما يجعل من الصعب على بعضهن شرائها، إلا أنه يمكن الاستغناء عنها واستبدالها بوصفات طبيعية لنمو الشعر وتقويته من خلال اتباع عدة خطوات، نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " minq".

 

وصفات طبيعية لنمو الشعر
 

صفار البيض بزيت الزيتون لنمو الشعر

يجب خلط صفار بيضتين، مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وإضافة كوب ماء لتخفيف الخليط، ثم تدليك فروة الرأس بالمزيج، وتغطية الشعر جيدًا قبل تركه لمدة تتراوح ما بين عشر إلى خمس عشرة دقيقة، حتى يستفيد الشعر من الفيتامينات، وينصح بإعادة الوصفة مرة أو مرتين فقط في الشهر.

 

زيت جوز الهند والأفوكادو لنمو الشعر

ينصح بتدليك الشعر من الجذور حتى الأطراف بزيت جوز الهند الدافئ (لا يسخن بالميكروويف) مع تحويل ثمرة أفوكادو إلى عجينة، ووضعها على الشعر من الجذور إلى الأطراف، وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم شطف الشعر بالماء، مع تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

وصفات  لنمو الشعر
غسل الشعر

 

عصير البصل والعسل لنمو الشعر

تحضير 1-2 ملاعق صغيرة من العسل مع عصر بصلة واحدة، ثم وضع الخليط على المناطق التي تبدو رقيقة بالشعر أو على الشعر بالكامل وتركه طوال الليل، وعند الاستيقاظ من النوم يجب غسل الشعر بالشامبو للتخلص من رائحة البصل.

وصفات طبيعية لنمو الشعر
تصفيف الشعر

 

زيت اللوز لنمو الشعر

يفضل تدليك الشعر بزيت اللوز العادى بداية من فروة الرأس حتى الأطراف، وترك الزيت لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء، ويمكن تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع حتى يتغذى الشعر ويستفيد من العناصر الغذائية الموجودة بزيت اللوز.

طرق طبيعية لنمو الشعر
شعر طويل

 

الخل لنمو الشعر

يساعد الخل على استعادة درجة الحموضة الطبيعية للشعر، من خلال خلط أى مقدار من الخل مع مقدارين من الماء، وإضافة أى زيوت معطرة لتحسين رائحة الشعر، ويمكن تكرار الوصفة مرتين أسبوعيًا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة