أكرم القصاص

لحظة انهيار مبنى في جزيرة لا بالما بسبب تزايد الحمم البركانية.. فيديو

الخميس، 14 أكتوبر 2021 01:09 ص
لحظة انهيار مبنى في جزيرة لا بالما بسبب تزايد الحمم البركانية.. فيديو لحظة سقوط المبنى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعيش سكان جزيرة لا بالما الإسبانية، حالة مستمرة من الذعر والخسائر الفادحة في الممتلكات، بسبب تداعيات ثوران البركان المستمرة منذ منتصف الشهر الماضي، ولم تتوقف حتى الآن، وتتوالى المزيد من المشاهد المفزعة، وتتناقلها وسائل الاعلام المحلية والعالمية للحمم البركانية وهي تزحف في المدينة وأخرى تدمر المنازل، وسط عملية اجلاء كبيرة للسكان.

ونشرت شبكة سكاى نيوز، فيديو جديد من الجزيرة الاسبانية المنكوبة يظهر لحظة انهيار مبنى في جزيرة لا بالما، بسبب الحمم البركانية التي تسببت في تآكل أساساته من الأرض، وسقط المنزل بطريقة مرعبة، حيث لم يصمد أمام أثار الحمم البركانية وبدا وكأنه يسقط فى زلزال عنيف دفعة واحدة.

دخان كثيف من اثار المبنى
دخان كثيف من اثار المبنى

 

لحظة سقوط المبنى
لحظة سقوط المبنى

 

ومع بداية الاسبوع، بدأ تدفق نهر جديد من الحمم البركانية من بركان لا بالما، مما يهدد بمزيد من الدمار في الجزيرة الإسبانية حيث تضرر أو دمر أكثر من 1000 مبنى بسبب الحمم التي لا يمكن إيقافه، وفقا لـ"سكاى نيوز".

المبنى يسقط فجأة
المبنى يسقط فجأة

 

في انهيار جزئي للمخروط بركاني سمح خلال ليلة وضحاها لتيار جديد من الحمم البركانية التتدفق نحو المحيط أسفل تلال كامبر فيجا نحو الساحل الغربي.

 

وقالت السلطات إن الحمم البركانية الجديدة تتدفق داخل المنطقة التي تم إخلاؤها على عجل بعد ثوران البركان في 19 سبتمبر، عندما طُلب من 6000 شخص مغادرة منازلهم ومزارعهم.

 

كما أغلقت السلطات الاسبانية في جزيرة لا بالما الإسبانية مجدداً مطار الجزيرة، الخميس الماضي، بسبب حمم منبعثة من بركان كومبري فييخا منذ أسبوعين ونصف كما أعلنت شركة إدارة المطارات الإسبانية، ونشرت شبكة "يورو نيوز" لقطات من نفث البركان دخان كثيف مما يؤثر على سير الرحلات الجوية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة