أكرم القصاص

خليك واضح مع مراتك وحدد أولوياتك.. 5 نصائح للأزواج لإدارة شئونهم المادية

الخميس، 14 أكتوبر 2021 08:00 ص
خليك واضح مع مراتك وحدد أولوياتك.. 5 نصائح للأزواج لإدارة شئونهم المادية خلافات زوجية
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مهما بلغت قوة العلاقة الزوجية، إلا أن الشجار يظل حالة يتعرض لها الجميع في بعض الأحيان، وتتعدد أسبابه، لكن يعد المال سببًا مهما فيه، فالتعامل مع الشئون المالية بطريقة مسؤولة ومنظمة أمرًا صعبًا، ناهيك عن الشد والجذب الذي لا ينتهي مع الزوجة بشأن الإنفاق الزائد أو البخل، وهوما يسبب مع التكرار حالة من التوتر بين الزوجين، وهو ما يتطلب أسلوبًا خاصًا للتعامل.

نصائح للأزواج لإدارة شؤونهم المادية بنجاح (3)
نصائح للأزواج لإدارة شؤونهم المادية بنجاح 

وفي هذا التقرير نقدم بعض النصائح من أجل إدارة الشئون المالية بين الزوجين بنجاح، وذلك وفقًا لتقرير منشور على موقع e times.

تحديد الأولويات

قبل أن تتشاجر أنت وزوجتك، تعلم كيفية تحديد أولوياتك والأمور المهمة في حياتك، مثلا سداد الديون المستحقة، فواتير الخدمات، فاتورة الصيانة، وطلبات المنزل، وكن حريصًا على إدخار مبلغ مالي للطوارئ، وأخيرًا ضع مبلغًا ماليًا للرفاهيات مهما كانت صغيرة، وسيساعدك ذلك في الحفاظ على أمن وسعادة أسرتك.

نصائح للأزواج لإدارة شؤونهم المادية بنجاح (1)
 تحديد أولويات الانفاق

كن صريحًا

تحدث بصراحة عن أموالك مع زوجتك لأنه ما لم تكن شفافًا فيما يتعلق بدخلك، ستظل شريكة حياتك جاهلة بظروفك، وربما تضع سقف توقعات أعلى من إمكاناتك، بالإضافة إلى شعورها بعدم ثقتك فيها.

استراتيجية

ضع ميزانية أو استراتيجية مثالية لإنفاق أوتوفيرأموالك، يمكن أن يساعدك الالتزام بهذه الاستراتيجية على تقسيم نفقاتك بطريقة منظمة، دون أي سوء فهم أوسوء تقدير.

نصائح للأزواج لإدارة شؤونهم المادية بنجاح (2)
 استراتيجية الانفاق

خذ وقتك

لا تبدأ الحديث حول الميزانية والأمور المالية في أي وقت، حدد موعدًا مناسبًا مع زوجتك، أي وقت يكون فيه كلاكما حراً تمامًا وفي حالة ذهنية هادئة، فغالبًا ما تؤدي المناقشات حول الشؤون المالية إلى معارك، لذا من الضروري أن يكون لديك ما يكفي من الوقت بين يديك لفرز كل شيء.

تنازلات

يجب أن تتنازل عن بعض الأجزاء على الأقل، لأنه أثناء التعامل مع الشؤون المالية، يجب أن يكون لزوجتك رأي متساوٍ، ففي الزواج كل شيء بينكما بالمشاركة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة