أكرم القصاص

انتعاشة فى الرحلات البحرية السياحية بمنطقة حماطة جنوب البحر الأحمر.. صور

الخميس، 14 أكتوبر 2021 11:48 ص
انتعاشة فى الرحلات البحرية السياحية بمنطقة حماطة جنوب البحر الأحمر.. صور انتعاشة فى حركة الرحلات البحرية السياحية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت منطقة حماطة جنوب مدينة مرسي علم، انتعاشه كبيرة في حركة الرحلات البحرية والغوص الي الجزر المختلفة جنوب البحر الأحمر وممارسة رياضة الغوص حيث تعتبر منطقة حماطة من أكثر المناطق من حيث تواجد الكائنات البحرية والشعاب المرجانية المختلفة ويفضلها عدد كبير من السياح .

وتعد منطقة حماطة جنوب محافظة البحر الأحمر أحد قطاعات محمية وادي الجمال الشهيرة، حيث إنها تعد من أجمل المناطق بالمحمية علي مستوي المناطق الشاطئية والبرية بها ومن أغني القطاعات من حيث التنوع البيولوجي البري والبحري، فهي قطعة من الجنة علي شاطئ البحر الأحمر.
 
قال إبراهيم سعد الباحث البيئي بمحميات البحر الأحمر، إن منطقة حماطة اشتق اسمها من نبات الحماض التي تشتهر به المنطقة، وهو نبات جبلي حيث تحرف الاسم إلى أن وصل إلى حماطة، حيث إن تلك المنطقة أكبر قطاعات محمية وادي الجمال الشهيرة بمرسي علم، وتحتوي علي تنوع بيولوجي بري وبحري كبير وبها حيوانات برية تم رصدها من قبل كثيرا .
 
وتابع أنه تنظم لمنطقة حماطة رحلات سفاري جيلي، وكذلك رحلات بحرية لشواطئها الخلابة، حيث يمارس الأجانب الرياضة علي شواطئها، وأن منطقة حماطة تعد مصدر الأودية الجبلية بوادي الجبالي حيث انها منطقة جبلية تضم جبل حماطة ثاني اكبر قمة جبلية بسلسلة جبال البحر الاحمر بعد شاييب البنات بالغردقة، وحيث ان السيول تنحدر من جبل حماطة الي الأودية الجبلية المختلفة مما جعلها غنية بالعشب الذي يعد غذاء لتلك الحيوانات البرية القاطنة بها .
 
وتظهر في حماطة كائنات بحرية نادرة مثل الدلافين والطيور البحرية وكذلك الدوجنج والسلاحف، مؤكدا علي أن حماطة من افضل القطاعات التي يتم رصد الطيور المهاجرة فيها خلال فترة الربيع.
 
 
انتعاشة فى حركة الرحلات البحرية السياحية (1)
انتعاشة فى حركة الرحلات البحرية السياحية 

انتعاشة فى حركة الرحلات البحرية السياحية (2)
انتعاشة فى حركة الرحلات البحرية السياحية 

انتعاشة فى حركة الرحلات البحرية السياحية (3)
انتعاشة فى حركة الرحلات البحرية السياحية 

انتعاشة فى حركة الرحلات البحرية السياحية (4)
انتعاشة فى حركة الرحلات البحرية السياحية 

انتعاشة فى حركة الرحلات البحرية السياحية (5)
انتعاشة فى حركة الرحلات البحرية السياحية 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة