بياكلها الفقير والبيه.. صناعة "حلاوة المولد" بطنطا من نار الفرن للمستهلك

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 04:00 ص
بياكلها الفقير والبيه.. صناعة "حلاوة المولد" بطنطا من نار الفرن للمستهلك صناعة حلاوة المولد
تقرير عزوز الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في هذه الأيام من كلعام تحتفل الأمة الإسلامية بمولد النبي عليه الصلاة والسلام، غير أن هناك طقوسا مصرية من قديم الزمان تتزامن مع هذه المناسبة، فنجد من يحتفل بالابتهالات الدينية، ومن يحتفل بتلاوة القرآن الكريم، وأيضا من يحتفل بشراء حلوى المولد التي تعد من أساسيات الاحتفال عند المصريين.

ويحل المولد النبوي الشريف هذا العام وسط وباء جائحة كورونا، إلا أن هذا الوباء لم يمنع المصريين من صناعة أو شراء الحلوى، التي تبدأ أسعارها هذا العام من 65 جنيها للكيلو حسب النوع.
 
يقول عادل صقر، صاحب مصنع ومحلات بيع حلوى المولد بطنطا محافظة الغربية، إن الأسعار هذا العام في متناول المواطن العادى، ورغم ارتفاع الأسعار عن العام الماضي لكن يوجد إقبال على الشراء.
 
وأضاف عادل صقر، عن مراحل تكوين حلوى المولد النبوى مثل السودانية والسمسمية والأنواع الشهيرة إن تصنيعها حاليًا يكون آليًا وداخل مصنعه منذ سنوات طويلة بأيدى مصرية خالصة، وتبدأ مرحلة التصنيع بالسكر وتسخينه ثم مرحلة الغليان على درجة حرارة معينة داخل إناء كبير لكى يقوم بتصنيع كميات كبيرة ثم وضع عليه السودانى أو السمسم ووضعه فى القلاب وتقطيعه وفرده وتقسيمه إلى قطع صغيرة ثم مرحلة التغليف، موضحًا أن عملية التصنيع لا تستغرق مدة طويلة وفى 30 دقيقة يقوم العمال بتصنيع كميات كبيرة حلوى المولد.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة